آخر المستجدات
هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو
عـاجـل :

تحذير من مواد غذائية وحلويات فاسدة تم التلاعب بتاريخ صلاحيتها

الاردن 24 -  
حذرت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، اليوم الأربعاء، من مواد غذائية وحلويات غير صالحة للاستهلاك بعد تعرضها لتلاعب في تاريخ الصلاحية.

وقالت   إنه "لا تزال ظاهرة التلاعب ببطاقات البيان الموجودة على عدد من منتجات المواد الغذائية بارزة للعيان واصبحت تستغل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتدني القدرات الشرائية وكذلك استغلال الاعياد والمواسم في ترويج وبيع هذه المنتجات ضمن عروض تقدم للمواطنين وضمن قدراتهم الشرائية الا ان حماية المستهلك وخلال الاسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك زادت شكاوى المواطنين حول هذه الظاهرة مما استدعى للقيام بجولات تفقدية على بعض من هذه الاماكن ليتضح صدقية هذه الشكاوى" .

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس الجمعية إنّ بعض التجار وايضا بعض المواطنين قاموا بشراء سلع ومنتجات قاربت على الانتهاء قبل شهر رمضان المبارك وعند انتهاء تاريخ انتاج هذه السلع قاموا بتزوير بطاقات البيان بعدة طرق منها وضع لاصق جديد يحتوي على تاريخ انتاج وانتهاء جدد وكذلك العبث بالتواريخ وبطاقات البيان التي تكون محفورة على هذه المنتجات مما يسبب خداعا مقصودا للمواطنين ".

وبين ان "بعض الطرق الاخرى في التحايل على المواطنين بيع منتجات مازالت صلاحيتها نافذة لكنها غير صالحة للاستهلاك البشري بفعل عوامل التخزين السيء او تعرضها لعوامل خارجية ادت الى افسادها وبالتالي فان مثل هذه المنتجات وخصوصا الحلويات المعلبة تباع على الارصفة وباسعار زهيدة من قبل مواطنين مستغلين بعض الاماكن المزدحمة في الاسواق الشعبية وكذلك وضع محتويات العلب على الواح خشبية (بسطة) وبيع الحلويات والسكاكر بالكيلوغرام وباسعار بسيطة ايضا ".

وناشد عبيدات "المواطنين ضرورة التأكد عند شراء السلع والمنتجات والتأكد من سلامة بطاقة البيان وانها لم تتعرض للعبث وشراؤها من محلات تجارية وليس من باعة الطرقات والارصفة كما ناشدهم بالتأكد من سلامة المواد الغذائية عند الشراء تجنبا لاي نتائج سلبية على صحة المواطن وعائلته كما يتوجب على المواطنين شراء منتجاتهم والحصول على فاتورة شراء للاستعانة بها لاي ظرف طارئ."

واكد على ان كوادر حماية المستهلك ستعمل على مدار الساعة خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك وتستقبل كافة الشكاوى كالمعتاد وتحيلها للجهات الرسمية المختصة ولن تتوانى عن الاعلان عن مكان واسم الجهة المخالفة كما طالب الجهات الرسمية الحكومية بضرورة تكثيف الرقابة على الاسواق كافة وكذلك ملاحقة باعة الطرقات والارصفة وضرورة استقصاء طريقة حصولهم على السلع المنتهية الصلاحية والوصول الى المصدر الاساسي لمثل هذه المخالفات الكارثية .