آخر المستجدات
وفاة أردني في مصر بعد وصوله بحالة غيبوبة إلى المستشفى.. والخارجية تتابع موظفو فئة ثالثة في التربية يطالبون بزيادة رواتبهم وشمولهم بالمكرمة الملكية.. ويلوحون بالاعتصام الامن: تم تشريح جثة المطلوب الذي عثر عليه في بركة بدير علا.. ولا آثار عنف أو اصابة بعيارات نارية توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الداوود: لم يُعرض على الرزاز أي مخاطبة بشأن الحجز على أموال النائب الخوالدة على خلفية قضية الدخان مكافحة الفساد تنفي اجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة ابو البصل يوقف شركتا حج وعمرة ويحيلها للنائب العام مطالب باعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الجمارك والضرائب: 43% من ثمنها رسوم وضرائب! مخالفة 12 محطة بنزين لم توفر مادة الكاز للمواطنين العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف!
عـاجـل :

تحذير من مواد غذائية وحلويات فاسدة تم التلاعب بتاريخ صلاحيتها

الاردن 24 -  
حذرت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، اليوم الأربعاء، من مواد غذائية وحلويات غير صالحة للاستهلاك بعد تعرضها لتلاعب في تاريخ الصلاحية.

وقالت   إنه "لا تزال ظاهرة التلاعب ببطاقات البيان الموجودة على عدد من منتجات المواد الغذائية بارزة للعيان واصبحت تستغل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتدني القدرات الشرائية وكذلك استغلال الاعياد والمواسم في ترويج وبيع هذه المنتجات ضمن عروض تقدم للمواطنين وضمن قدراتهم الشرائية الا ان حماية المستهلك وخلال الاسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك زادت شكاوى المواطنين حول هذه الظاهرة مما استدعى للقيام بجولات تفقدية على بعض من هذه الاماكن ليتضح صدقية هذه الشكاوى" .

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس الجمعية إنّ بعض التجار وايضا بعض المواطنين قاموا بشراء سلع ومنتجات قاربت على الانتهاء قبل شهر رمضان المبارك وعند انتهاء تاريخ انتاج هذه السلع قاموا بتزوير بطاقات البيان بعدة طرق منها وضع لاصق جديد يحتوي على تاريخ انتاج وانتهاء جدد وكذلك العبث بالتواريخ وبطاقات البيان التي تكون محفورة على هذه المنتجات مما يسبب خداعا مقصودا للمواطنين ".

وبين ان "بعض الطرق الاخرى في التحايل على المواطنين بيع منتجات مازالت صلاحيتها نافذة لكنها غير صالحة للاستهلاك البشري بفعل عوامل التخزين السيء او تعرضها لعوامل خارجية ادت الى افسادها وبالتالي فان مثل هذه المنتجات وخصوصا الحلويات المعلبة تباع على الارصفة وباسعار زهيدة من قبل مواطنين مستغلين بعض الاماكن المزدحمة في الاسواق الشعبية وكذلك وضع محتويات العلب على الواح خشبية (بسطة) وبيع الحلويات والسكاكر بالكيلوغرام وباسعار بسيطة ايضا ".

وناشد عبيدات "المواطنين ضرورة التأكد عند شراء السلع والمنتجات والتأكد من سلامة بطاقة البيان وانها لم تتعرض للعبث وشراؤها من محلات تجارية وليس من باعة الطرقات والارصفة كما ناشدهم بالتأكد من سلامة المواد الغذائية عند الشراء تجنبا لاي نتائج سلبية على صحة المواطن وعائلته كما يتوجب على المواطنين شراء منتجاتهم والحصول على فاتورة شراء للاستعانة بها لاي ظرف طارئ."

واكد على ان كوادر حماية المستهلك ستعمل على مدار الساعة خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك وتستقبل كافة الشكاوى كالمعتاد وتحيلها للجهات الرسمية المختصة ولن تتوانى عن الاعلان عن مكان واسم الجهة المخالفة كما طالب الجهات الرسمية الحكومية بضرورة تكثيف الرقابة على الاسواق كافة وكذلك ملاحقة باعة الطرقات والارصفة وضرورة استقصاء طريقة حصولهم على السلع المنتهية الصلاحية والوصول الى المصدر الاساسي لمثل هذه المخالفات الكارثية .