آخر المستجدات
السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة المئات في مسيرة السلط : "وليش نلف وليش ندور ... الملقي هو المسؤول" الطراونة يعلن تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب الطراونة: العمامرة ضحية جديدة من ضحايا الصحراوي وفاة 8 أشخاص بينهم النائب محمد العمامرة وعائلته بحادث على الصحراوي - صور استمرار تدهور اوضاع المطاعم الشعبية.. وعواد: سنحاول انعاشها بالعروض في رمضان "المهندسين" تنفذ اعتصاما في ارضها المستملكة لصالح انبوب الغاز المستورد من الاحتلال الصرايرة: مرتاح بعملي.. وانسجام تام بين الفريق الوزاري.. وما يشاع هدفه التشويش المعلمين تعلن بداية التصعيد: إضراب جزئي الخميس.. واعتصام حاشد على الرابع الاثنين البدور لـ الاردن24: سنتدخل لنزع فتيل الأزمة بين الصيادلة والحكومة.. ولا بدّ من التوافق مصدر حكومي: اعلان التفاصيل الخاصة بالمدينة الجديدة "ريثما تجهز" الاردن: ترجيح رفع اسعار المحروقات بنسب مختلفة بعد الضربة الجوية الطراونة: الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم الاسلاميون يحصدون كافة مقاعد نقابة الممرضين.. وربابعة: ملتزمون ببرنامجنا الانتخابي خارجية النواب تحذّر من أي تدخل عسكري عربي في سوريا المجالي يدعو الحكومة لاعلان فشل برنامجها الاقتصادي.. واقالة فريقها الاقتصادي الخارجية: استمرار البحث عن الغواص الاردني المفقود بين الامارات وايران إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد

تحذيرات من عزوف المزارعين عن الزراعة.. و40% من الأراضي لم يتم زراعتها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن، عدنان الخدام، من العزوف الكبير لدى المزارعين عن الزراعة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشوها، إضافة إلى رفع مستلزمات الانتاج الزراعي واجور العمالة الوافدة.

 واضاف الخدام لـ الاردن24 ان 40% من المساحات الزراعية لم يتم زراعتها العام الحالي، بعد الخسائر المتلاحقة التي لحقت بالقطاع الزراعي خلال السنوات الاخيرة، اضافة الى أن 20% من المزارعين لم يستطع تأمين ثمن مستلزمات الانتاج ما ادى الى نقص في الانتاج بنسبة 55%. 

ولفت الى ان المرحلة القادمة تعتبر الاصعب والأسوأ في تاريخ القطاع الزراعي بعد الارتفاع غير المبرر لأسعار مستلزمات الانتاج بنسب تتراوح من 50-200%، إضافة إلى عدم تقديم القروض للمزارعين، الأمر الذي من شأنه نسبة زيادة عزوف المزارعين عن الزراعة إذا بقيت الاوضاع كما هي عليه الان.