آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

تحديد مواعيد إنعقاد امتحان الشامل للدورة الصيفية 2019 والدورة الربيعية

الاردن 24 -  

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشاملالأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي

" أن اللجنة حددت موعد الامتحانات العملية للشامل الدورة الربيعية 2019 حيث تبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 30/03/2019 وتستمر حتى يوم السبت الموافق 06/04/2019، على أن تقوم وحدة التقييم والامتحانات العامة بإصدار جدول توزيع الطلبة على مراكز الامتحانات العملية، أما بالنسبة للامتحانات النظرية، فقد تقرر أن يتم عقد امتحان الورقة الأولى يوم السبت الموافق 20/04/2019، والورقة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 23/04/2019، أما الورقة الثالثة فيتم عقد امتحانها يوم السبت الموافق 27/04/2019. حيث ستقوم وحدة الامتحانات العامة في الجامعة بإصدار جدول توزيع الطلبة على مراكز الامتحانات وعلى جلسات الامتحانات.

أما فيما يخص امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني فأشار الدكتور الزعبي الى ان اللجنة قررت عقده اعتباراً من يوم السبت الموافق 06/04/2019 وحتى السبت الذي يليه الموافق 13/04/2019 وذلك بناءً على توزيع الطلبة على مراكز الامتحان والذي سيصدر قبيل الامتحان من خلال وحدة التقييم والامتحانات العامة؛

وعلى الطلبة الراغبين في التقدم لامتحانات الدورة الربيعية سواء من طلبة الشهادة الجامعية المتوسطة أو الدبلوم الفني ضرورة مراجعة كلياتهم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17/02/2019 وحتى موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس الموافق 28/02/2019.

وأشارالدكتور الزعبي انه جرى مناقشة الإطار العام المقدم من جامعة البلقاء التطبيقية لإعادة هيكلة امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وتطويره، وذلك اعتباراً من الدورة الصيفية لعام 2019، حيث سيطبق ذلك على الطلبة الذين قبلوا على الخطط الدراسية الجديدة التي بدأ تدريسها اعتباراً من العام الجامعي 2017/2018. حيث سيكون امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة اعتباراً من الدورة الصيفية لعام 2019 امتحاناً يقيس المهارات والكفايات والمعارف المكتسبة خلال الدراسة وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم لكل تخصص.

مضيفا: ووفقاً للإطار العام فإن الامتحان سيتكون من ثلاث أوراق وورقة رابعة عملية ، حيث تكون الورقة الأولى للثقافات العامة وهي مشتركة لكافة التخصصات، أما الثانية فهي أيضاً مشتركة لكافة التخصصات وتشتمل على مهارات التواصل والتشغيل، والورقة الثالثة النظرية وهي ورقة المهارات الفنية المتخصصة، والورقة الرابعة وهي امتحان الكفاءة العملي للتخصصات التقنية والتطبيقية والتي يتقدم الطلبة بموجبها إلى الامتحان وفقاً لمصفوفة الكفايات والمهارات العملية المعتمدة لكل تخصص.

وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ان الإطار العام لإعادة هيكلة الامتحان سيتم تعميمه على جميع الكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية ليصار إلى مناقشة ملاحظاتهم حوله في اجتماع عمداء هذه الكليات، كما سيتم إعداد مخرجات التعلم لكل تخصص وإعداد مصفوفة المهارات العملية التي سيتقدم الطلبة بموجبها إلى امتحان الكفاءة العملي من قبل لجان مشتركة تضم ممثلين عن كليات جامعة البلقاء التطبيقية والكليات التي تشرف عليها الجامعة سواء كانت خاصة أو حكومية أو عسكرية، وممثلين عن مجالس القطاعات المهنية المشكلة من قبل معالي وزير العمل، وممثلين عن القطاع الخاص، إضافة إلى ممثلين عن النقابات المهنية ذات العلاقة، وذلك تحقيقاً لمبدأ المشاركة بين كافة القطاعات وبما يخدم مصلحة الطلبة.

وتذكر الجامعة الطلبة الراغبين في التقدم لامتحانات الدورة الربيعية لعام 2019 بضرورة متابعة الأخبار والإعلانات الخاصة بالامتحانات من خلال موقع الجامعة وموقع وحدة التقييم والامتحانات العامة.