آخر المستجدات
الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر صحيفة: حذف الموافقة على الضم دون إذن غانتس من اللوائح الداخلية للحكومة لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور العضايله: لا أعـداد محـددة لمن أنهيت خدماتهم ببعض الدول الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟

تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر رئيس تجمع مزارعي الأردن، المهندس ابراهيم الشريف، من تراجع التصدير للخارج وتدني الانتاج الزراعي ورفع أجور العمالة في حال مغادرة العمالة الوافدة للمملكة.

وقال الشريف لـ الاردن24 إن وزارة العمل تحاول اغراء العمالة الوافدة وخاصة المصرية بالمغادرة دون توفير البديل المحلي، مشيرا إلى أن ممارسات الوزارة غير مقبولة وسيكون لها تأثير سلبي على أرض الواقع.

وأضاف إن وزير العمل نضال البطاينة يتخذ قرارات دون العودة للقطاع الزراعي أو الجهات المعنية، لافتا إلى أنهم طلبوا عقد لقاءات معه لمناقشة هذه القرارات عدة مرات، دون تلقّي أي اجابة.

وأكد أن انعكاسات القرارات السلبية سيكون مباشرا على المواطنين وعلى التصدير وسيتأثر بها الجميع، مشيرا إلى أن رسالة الملك عبدالله الثاني كانت واضحة أثناء جائحة كورونا بالمحافظة على القطاع الزراعي، لكن يبدو أن أحدا لم يلتقطها.

ولفت إلى أن الاغراءات التي تقدمها الوزارة لمغادرة العمالة الوافدة غير مقبولة، سيما وأن البديل غير متوفر من العمالة المحلية، متسائلا عن خلفيات تلك القرارات التي يتم اتخاذها دون الرجوع لأي جهة متضررة بالقطاعات المختلفة وعلى رأسها القطاع الزراعي.

ومن جانبها، قالت الناطق الرسمي في وزارة العمل غيداء العواملة إن عدد التصاريح المسجلة لدى وزارة العمل تحت مسمى عامل زراعي بلغت نحو 72 ألف و521 تصريحا.

وبينت العواملة لـ الاردن24 إن عدد المسجلين من عمال الزراعة للمغادرة عبر المنصة التي اطلقتها الوزارة من بلغ 987 عاملا منهم 976 عاملا مصريا.

كما أرسلت الصورة المبينة أسفل المساحة الاعلانية.. 

 
Developed By : VERTEX Technologies