آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

تجار الألبسة: تسهيلات المركزي ذهبت للشركات الكبرى.. والبنوك ترفض تأجيل أقساط القروض

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب تجار الالبسة والاحذية منير دية ان البنوك لها دور كبير في ما يجري بالقطاعات التجارية، وتخلت عنها ولم تتساعد معها.

وأضاف: كنا نعول عليها كثيرا، غير انها لم تقم بتاجيل الاقساط ولم تمنح تسهيلات للتجار لتوفير السيوله الكافية لشراء البضائع، ما ادخلنا في ازمة حقيقية.

وأكد دية في تصريحاته ل الاردن 24 ان التسهيلات التي اعلن عنها من قبل البنك المركزي تم منحها للشركات الكبرى والمقترضين الكبار، الذين تم منحهم تسهيلات سابقة بالملايين  من قبل البنوك، وتم فرض شروط تعجيزية على الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولم تنطبق الشروط على اي منها.

وبين ان الاوضاع في القطاعات التجارية ومنها الالبسة ليست باحسن حالاتها، وقال: كنا نتوقع ان يتم تمديد ساعات رفع الحظر لانها قليلة، ولكن ذلك لم يتم، ونأمل ان يكون هناك حركة الاسبوع المقبل لانقاذ ما يمكن انقاذه، خاصة بعد استلام الرواتب، لشح السيولة بين ايدي المواطنين بالوقت الراهن.

وتابع: كنا نتوقع ان يتم اصدار امر دفاع بوقف العمل بقانون المالكين والمستأجرين خلال الثلاث أشهر التي جاء بها الحظر، نظرا لعدم مساعدة المالكين المستأجرين، مشيرا الى انهم وقعوا ضحية البنوك والالتزامات للمالكين وأجور العمال والكلف التشغيلية الأخرى.

ولفت الى ان معظم التجار يعولون على موسم عيد الفطر فهو يمثل 70% من الموسم حيث تكون فيه الحركة التجارية نشطة.
 
Developed By : VERTEX Technologies