آخر المستجدات
شوارع عمان تكشف حجم فشل الأمانة عن تقديم أبسط الخدمات نتنياهو: صفقة القرن "فرصة لن تعود لاسرائيل" احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم الصفدي: لم نطلع على صفقة القرن ولا صحة لبحث إعادة النظر بقرار فك الإرتباط وفاة ستة اشخاص من عائلة واحدة اختناقا في الكرك الطاقة تنفي علاقة صندوق النقد بإجراءات توجيه الدعم التعليم العالي: ندرس جميع الخيارات لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي البدور يطالب بحل مشكله الطلبه العالقين في الصين بعثة صندوق النقد تسعى لفرض تعرفة جديدة على فاتورة الكهرباء جابر للأردن ٢٤: كوادرنا قادرة على التعامل مع وباء الكورونا إعلان تفاصيل زيادة الرواتب التقاعدية الأحد الحباشنة يكتب :مصفاة بترول معان و "هجمة اعلام عمان" مصدر للأردن 24: الأردن لا يعترف بإجراءات الإحتلال أحادية الجانب التربية للأردن 24: لا نعترف بالشهادات العربية الصادرة في غير بلدانها دون معادلتها القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت!
عـاجـل :

تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة والثروة المعدنية إن سبب التأخير في استخراج النحاس يعود الى المتطلبات الخاصة بدراسة الأثر البيئي والدراسات الفنية التي استكملت مؤخرا، مشيرا إلى أنه تم استكمال  الأعمال التنقيبية لخام النحاس في المنطقة الشمالية، وتم البدء بأعمال التنقيب والتقييم لخامات النحاس في المناطق الجنوبية تمهيدا لإعداد دراسة الجدوى .

واضاف المصدر ل الاردن24 انه تم  توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة الاردنية المتكاملة للتعدين لتقوم خلالها بأعمال التنقيب والتقييم والجدوى الاقتصادية لخام النحاس والمعادن المصاحبة في منطقتي التعاقد : الشمالية (خربة النحاس ووادي الجارية بمساحة 61 كم2) والمنطقة الجنوبية (فينان ووادي ضانا بمساحة 45 كم2) وتقع هذه المناطق في محمية ضانا.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن تقوم الشركة بمباشرة العمل بعد توقيع مذكرة التفاهم، ولكن ولحساسية منطقة العمل ووقوعها ضمن حدود محمية ضانا ومن اجل الحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي في المنطقة فقد طلبت الجمعية الملكية لحماية الطبيعية من الشركة إعداد دراسة تقييم أثر بيئي أولية وان تقوم بها جهة معتمدة قبل السماح للشركة بدخول منطقة التعاقد ومباشرة اعمال التنقيب والتقييم لخام النحاس. واشترطت الجمعية موافقتها وموافقة وزارة البيئة على الدراسة.