آخر المستجدات
الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل سحري لأزمة كورونا الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير الغذاء والدواء تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الثاني بمناطق البلقاء الى 109 حالات التفتيش على أكثر من 120 الف منشأة واغلاق حوالي 2400 منها مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب الغذاء والدواء تعلن نتائج عينات الدواجن تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز!

تأجيل الاستشارات النيابية يعقد الازمة الحكومية في لبنان والاحتجاجات مستمرة

الاردن 24 -  

- دخلت الازمة الحكومية في لبنان دائرة التعقيد الشديد مع اعلان الرئاسة اللبنانية ليل امس، عن ارجاء الاستشارات النيابية التي كانت مقررة اليوم لتسمية رئيس الحكومة الجديد، لمدة اسبوع، بعد اعتراض سياسي وشعبي كبير على ما قيل عن تفاهم بين الكتل السياسية الكبرى لتسمية سمير الخطيب لرئاسة الحكومة، بمباركة الرئيس سعد الحريري.

وحدد بيان الرئاسة اللبنانية اسباب تأجيل الاستشارات "برغبة وطلب معظم الكتل النيابية الكبرى من مختلف الاتجاهات، وإفساحا للمجال أمام المزيد من المشاورات والاتصالات بين الكتل النيابية المختلفة ومع الشخصيات المحتمل تكليفها بتشكيل الحكومة الجديدة".

بالتوازي تواصلت الاحتجاجات الشعبية ليلا في بيروت وسائر المناطق اللبنانية، في ظل تدابير مشددة للجيش اللبناني. وكانت ابرز التحركات الشعبية تظاهرة امام دارة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري رفضا لاعادة تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، اضافة الى محاولة متظاهرين اقتحام مقر مجلس النواب وقيام تظاهرات حاشدة في الساحات الكبرى في كل من طرابلس وصيدا والنبطية. واعلن الحراك الشعبي في طرابلس ان الاثنين هو يوم اضراب في طرابلس مع قطع للطرق كافة.

ودعا "حزب سبعة"، الذي يشكل ابرز احد مكونات الحراك الشعبي في بيان، "إلى التظاهر الضاغط والدائم" أمام القصر الجمهوري ومجلس النواب والسراي الحكومي، معتبرا أنه "حان وقت التصعيد السلمي على كل الصعد وتسريع الأحداث والانتقال من مرحلة التحركات الرمزية، إلى مرحلة المقاومة المدنية بكل ما للكلمة من معنى".

-- (بترا)

 
 
Developed By : VERTEX Technologies