آخر المستجدات
الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50% أيام سودانية.. من انتفاضة الخبز إلى "العهد الجديد" 3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس اعتصام ليلي في المفرق للافراج عن المعتقلين .. ورفضا لاملاءات صندوق النقد - صور
عـاجـل :

تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب

الاردن 24 -  
أعلن نقيب الصحفيين الزميل ركان السعايدة، عن تأجيل الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة للنقابة اليوم السبت، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.
وقال السعايدة، إن عدد الأعضاء الذين حضروا الاجتماع بلغ 33 عضوا، من أصل 884 عضوا من الاعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة.
وأشار، إلى أن الاجتماع يجب أن يعقد في المرة الأولى باكتمال النصاب القانوني، والبالغ 443 زميلا وزميلة من الاعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة، مؤكدا أن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون عقد الاجتماع، في حين تقرر تأجيل الاجتماع الى يوم السبت المقبل 27 الشهر الجاري، الساعة العاشرة صباحا، ويعقد بمن سيحضر من اعضاء الهيئة العامة.
من جهته، اوضح نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي، ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن عرض ومناقشة التقارير الادارية والمالية والمهنية المتعلقة بأعمال المجلس، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، اضافة إلى مناقشة مقترحات تقدم بها زملاء بالهيئة العامة.
ويتضمن أيضا مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب وعضوية اعضاء المجلس زين الدين خليل، عمر محارمة، فيصل بصبوص، وهديل غبون.
واضاف، ان مقترحات التعديل تضمنت، معالجة الاختلالات والتداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين الى سجل غير الممارسين، وكذلك امكانية ادخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الاعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، والزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الاعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وأشار البرماوي، إلى أن من مقترحات التعديل ادخال تعديلات خاصة بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر.
وتضمنت المقترحات أيضا ادخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى اعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما اقترحت اللجنة الزامية تشكيل القوائم الانتخابية مستفيدة بذلك من تجارب النقابات الاخرى.
وقال نائب النقيب، ان مقترحا سيقدم خلال الاجتماع لتعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.
-- (بترا)