آخر المستجدات
الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة الحرائق الإسرائيلية تصل الأغوار وتلتهم مزارع قمح وحمضيات.. والدفاع المدني يضع أربعة نقاط مكافحة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة
عـاجـل :

تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب

الاردن 24 -  
أعلن نقيب الصحفيين الزميل ركان السعايدة، عن تأجيل الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة للنقابة اليوم السبت، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.
وقال السعايدة، إن عدد الأعضاء الذين حضروا الاجتماع بلغ 33 عضوا، من أصل 884 عضوا من الاعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة.
وأشار، إلى أن الاجتماع يجب أن يعقد في المرة الأولى باكتمال النصاب القانوني، والبالغ 443 زميلا وزميلة من الاعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة، مؤكدا أن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون عقد الاجتماع، في حين تقرر تأجيل الاجتماع الى يوم السبت المقبل 27 الشهر الجاري، الساعة العاشرة صباحا، ويعقد بمن سيحضر من اعضاء الهيئة العامة.
من جهته، اوضح نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي، ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن عرض ومناقشة التقارير الادارية والمالية والمهنية المتعلقة بأعمال المجلس، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، اضافة إلى مناقشة مقترحات تقدم بها زملاء بالهيئة العامة.
ويتضمن أيضا مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب وعضوية اعضاء المجلس زين الدين خليل، عمر محارمة، فيصل بصبوص، وهديل غبون.
واضاف، ان مقترحات التعديل تضمنت، معالجة الاختلالات والتداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين الى سجل غير الممارسين، وكذلك امكانية ادخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الاعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، والزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الاعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وأشار البرماوي، إلى أن من مقترحات التعديل ادخال تعديلات خاصة بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر.
وتضمنت المقترحات أيضا ادخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى اعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما اقترحت اللجنة الزامية تشكيل القوائم الانتخابية مستفيدة بذلك من تجارب النقابات الاخرى.
وقال نائب النقيب، ان مقترحا سيقدم خلال الاجتماع لتعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.
-- (بترا)