آخر المستجدات
إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN"
عـاجـل :

بينهم وزير سابق وأشخاص يتقاضون 8000 دينار.. ضبط أكثر من 100 متقاعد برواتب مرتفعة مخالفون للقانون

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي عن ضبط فرق التفتيش على المنشآت نحو 100-120 من متقاعدي الضمان ذوي الرواتب المرتفعة على نظام التقاعد المبكر يعملون دون ابلاغ المؤسسة عن ذلك.

وقال الصبيحي لـ الاردن24 ان رواتب المتقاعدين الذين تم ضبطهم تتراوح من (1000-8000) دينار يتقاضونها شهريا من قبل المؤسسة على نظام التقاعد المبكر، فيما أشار مصادر إلى أن أحد المضبوطين هو وزير سابق.

وأكد على أن المؤسسة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق المتقاعدين ومن ضمنها استرداد المبالغ التي تم تقاضيها طيلة فترة عملهم، اضافة إلى مخاطبة الشركات والمؤسسات التي يعملون بها لاقتطاع 30% من الأجور التي تقاضوها أثناء عملهم.

وشدد الصبيحي على أن المؤسسة لن تتهاون في تطبيق القانون الذي يجب أن يسري على الجميع، مختتما حديثه بالقول: "إننا لن نكون أمناء على مسؤولياتنا إذا لم نطبق القانون على الجميع دون استثناء، ولا تمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع، بل إن الأصل والعدالة الاجتماعية تقتضي التشدّد مع ذوي الرواتب التقاعدية المرتفعة".