آخر المستجدات
التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الأمن: فيديو إحراق شاب لنفسه قديم.. وسنلاحق مروجي الأخبار الملفقة الرياطي يقول إنه لم يتلقّ تأييدا من أي نائب لدعم مذكرة طرح الثقة بالملقي.. ويخاطب الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء الأردنيون على موعد مع منخفض الثلاثاء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: لا تاجيل لامتحان التوجيهي ليوم غد التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! القبض على شخصين حاولا ابتزاز مستثمر عربي تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الارصاد: استمرار تساقط الثلوج مساء الجمعة.. ونحذر من الانجماد السبت اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الامطار تعم المملكة وثلوج على المرتفعات - تفاصيل الامن يحذر المواطنين.. ويغلق الطريق الصحراوي من منطقة الحسينية الرياح تسجل سرعة ‘‘قياسية‘‘ وتتسبب بسقوط أشجار ولوحات مكتب نتنياهو: سفارة إسرائيل في الأردن ستستأنف عملها فورا
عـاجـل :

بيان هام من نقابة الاطباء: التزموا بالوصف الوظيفي.. ولا تمارسوا الاختصاص قبل تعديل القانون

الاردن 24 -  
دعا مجلس نقابة الاطباء حملة شهادات الاختصاص من الخارج والاطباء المقيمين المؤهلين العاملين في وزارة الصحة ممن أنهوا برنامج إقامتهم بنجاح الالتزام بالوصف الوظيفي لمكان عملهم (طبيب عام) وعدم ممارسة عمل الاختصاصي تحت طائلة المسؤولية القانونية حتى إقرار التعديل القانوني المطلوب لتغطية عملهم قانونيا.

وقال المجلس في بيان له ان اطراف داخل مجلس الوزراء محسوبة على الاطباء مهنياً ونقابياً قامت دون وجه حق بتجميد وتعطيل التعديل المقترح من قبل النقابة على قانوناها لانصاف الاطباء حملة شهادات الاختصاص والمقيمين المؤهلين.

واشار المجلس الى الجهود التي قام بها لتعديل قانون النقابة لمنح الأطباء الذين أنهوا فترة تدريبهم للاختصاص مسمى وظيفي قانوني وعادل (مساعد اختصاصي) بعد بدراسة قانونية ومهنية من قبل مجلس نقابة الاطباء والمستشارين القانونيين، وما تبعه من موافقة الهيئة العامة للاطباء في اجتماعها الاستثنائي على التعديل، وموافقة وزير الصحة.


وتاليا نصّ البيان:

بيان هام صادر عن مجلس نقابة الاطباء الأردنية

لقد كانت جهود مضنية تلك التي قام مجلس النقابة بها لتعديل قانون نقابة الاطباء الاردنية لمنح الأطباء الذين أنهوا فترة تدريبهم للاختصاص مسمى وظيفي قانوني وعادل (مساعد اختصاصي).

لقد بدأ هذا الجهد بدراسة قانونية ومهنية من قبل مجلس نقابة الاطباء والمستشارين القانونيين تبعه موافقة الهيئة العامة للاطباء في اجتماعها الاستثنائي وتبع ذلك موافقة وزير الصحة وعند احالة التعديل الى اروقة مجلس الوزراء تم تجميده وتعطيله من قبل اطراف داخل مجلس الوزراء محسوبة على الاطباء مهنياً ونقابياً دون وجه حق.

وعليه فقد قرر مجلس نقابة الاطباء الطلب من كافة الزملاء حملة شهادات الاختصاص من الخارج و الاطباء المقيمين المؤهلين ممن أنهوا برنامج إقامتهم بنجاح الالتزام بالوصف الوظيفي لمكان عملهم الا وهو (طبيب عام) وعدم ممارسة عمل الاختصاصي تحت طائلة المسؤولية القانونية حتى إقرار التعديل القانوني المطلوب لتغطية عملهم قانونيا .

و الله من وراء القصد،،

مجلس نقابة الاطباء الاردنية
13/9/2017