آخر المستجدات
تنقلات وترفيعات قضائية - اسماء حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية معتصمو السلط : على الحكومة ان تعترف بفواتير التزامات الاردنيين قبل ان تقتطع الضريبة طهبوب : الكلام حول خط الفقر تسويق لقانون الضربية .. و اين الدراسة التي تؤكده؟! خسائر شركة الفوسفات العام الماضي (46.6) مليون .. و رواتب بعشرات الالاف لأعضاء مجلس الادارة 1363 قاعة في 474 مدرسة لعقد امتحان ‘‘التوجيهي‘‘ العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات إقامة مجانية بفندق في العقبة لـ 3 ايام لمن يتزوج من مرتبات الأمن العام الحكومة تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة النائب هديب يستهجن استخدام القوة المفرطة واهانة مواطن في مخيم جرش إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء ترامب يلغي قمة كيم جونغ أون.. ويتحدث عن "عداء مفتوح" الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان البحث الجنائي يحبط محاولة سلب بنك في الصويفية ويضبط المتورط الملك يمنح عددا من المؤسسات الوطنية ومجموعة من الأردنيين والأردنيات أوسمة ملكية - اسماء اعتصام لذوي اصحاب بسطات امام محافظة اربد.. والعتوم: فارضو اتاوات - صور الأمانة توقف مراقبا عن العمل ظهر في فيديو يسيء لعامل وتباشر بالتحقيق احالات على التقاعد في التربية تشمل مدير التعليم الخاص ومديرة المناهج - اسماء بينو يطالب بإعادة النظر في آلية اختيار رؤساء الحكومات.. واقالة الملقي
عـاجـل :

بيان هام من نقابة الاطباء: التزموا بالوصف الوظيفي.. ولا تمارسوا الاختصاص قبل تعديل القانون

الاردن 24 -  
دعا مجلس نقابة الاطباء حملة شهادات الاختصاص من الخارج والاطباء المقيمين المؤهلين العاملين في وزارة الصحة ممن أنهوا برنامج إقامتهم بنجاح الالتزام بالوصف الوظيفي لمكان عملهم (طبيب عام) وعدم ممارسة عمل الاختصاصي تحت طائلة المسؤولية القانونية حتى إقرار التعديل القانوني المطلوب لتغطية عملهم قانونيا.

وقال المجلس في بيان له ان اطراف داخل مجلس الوزراء محسوبة على الاطباء مهنياً ونقابياً قامت دون وجه حق بتجميد وتعطيل التعديل المقترح من قبل النقابة على قانوناها لانصاف الاطباء حملة شهادات الاختصاص والمقيمين المؤهلين.

واشار المجلس الى الجهود التي قام بها لتعديل قانون النقابة لمنح الأطباء الذين أنهوا فترة تدريبهم للاختصاص مسمى وظيفي قانوني وعادل (مساعد اختصاصي) بعد بدراسة قانونية ومهنية من قبل مجلس نقابة الاطباء والمستشارين القانونيين، وما تبعه من موافقة الهيئة العامة للاطباء في اجتماعها الاستثنائي على التعديل، وموافقة وزير الصحة.


وتاليا نصّ البيان:

بيان هام صادر عن مجلس نقابة الاطباء الأردنية

لقد كانت جهود مضنية تلك التي قام مجلس النقابة بها لتعديل قانون نقابة الاطباء الاردنية لمنح الأطباء الذين أنهوا فترة تدريبهم للاختصاص مسمى وظيفي قانوني وعادل (مساعد اختصاصي).

لقد بدأ هذا الجهد بدراسة قانونية ومهنية من قبل مجلس نقابة الاطباء والمستشارين القانونيين تبعه موافقة الهيئة العامة للاطباء في اجتماعها الاستثنائي وتبع ذلك موافقة وزير الصحة وعند احالة التعديل الى اروقة مجلس الوزراء تم تجميده وتعطيله من قبل اطراف داخل مجلس الوزراء محسوبة على الاطباء مهنياً ونقابياً دون وجه حق.

وعليه فقد قرر مجلس نقابة الاطباء الطلب من كافة الزملاء حملة شهادات الاختصاص من الخارج و الاطباء المقيمين المؤهلين ممن أنهوا برنامج إقامتهم بنجاح الالتزام بالوصف الوظيفي لمكان عملهم الا وهو (طبيب عام) وعدم ممارسة عمل الاختصاصي تحت طائلة المسؤولية القانونية حتى إقرار التعديل القانوني المطلوب لتغطية عملهم قانونيا .

و الله من وراء القصد،،

مجلس نقابة الاطباء الاردنية
13/9/2017