آخر المستجدات
الأردن.. كسر سلسلة العودة إلى مرحلة "متوسط الخطورة" في التعامل مع كورونا بايرن ميونخ يسحق برشلونة بثمانية أهداف ويقصيه خارج دوري أبطال أوروبا الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت

زمزم يدعو منتسبيه للمشاركة في الحراك الشعبي.. والأجهزة الأمنية للتعامل اللائق مع المتظاهرين

الاردن 24 -  
* جموع الأردنيين ما كانت لتخرج لولا تراكم الإخفاقات السياسية والاقتصاية


أكد حزب المؤتمر الوطني "زمزم" على حرية الرأي والتعبير والتظاهر للأردنيين والتي كفلها الدستور الأردني تحت سقف القانون وراعتها الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية.

ودعا الحزب في بيان صادر عنه الأجهزة الأمنية الحكومية للتعامل اللائق مع المتظاهرين تحت سقف القانون استمرار لما دأبت عليه من الإحترام المتبادل بين المواطن ورجل الأمن بعيدا عن استعمال الغاز المسيّل للدموع لتفريقهم وضرب المعتصمين والتضيق عليهم بملاحقتهم واعتقال البعض منهم.

ودعا الحزب منتسبيه للمشاركة في النشاطات الشعبية السلمية المنظمة التي تهدف إلى ترشيد المسيرة والإسهام في حل الأزمة.


وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني
يؤكد حزب المؤتمر الوطني "زمزم" على حرية الرأي والتعبير والتظاهر للأردنيين والتي كفلها الدستور الأردني تحت سقف القانون وراعتها الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية، ويدعو الحزب الأجهزة الأمنية الحكومية للتعامل اللائق مع المتظاهرين تحت سقف القانون استمرار لما دأبت عليه من الإحترام المتبادل بين المواطن ورجل الأمن بعيدا عن استعمال الغاز المسيّل للدموع لتفريقهم وضرب المعتصمين والتضيق عليهم بملاحقتهم واعتقال البعض منهم.
إن الحزب يرى أن جموع الأردنيين التي خرجت للتظاهر ما كانت لتخرج لولا تراكم الإخفاقات السياسية والاقتصاية التي هوت بالبلاد والعباد إلى الحضيض من قبل الحكومات المتعاقبة ونهج تشكيلها وضعف مراقباتها وقصور التشريع الذي يُسيّرها.. فكان تعاقبها على الأردنيين استمرارا لمنع تمثيلهم في دولتهم واعتداءا على سلطتهم التي منها تصدر كل السلطات.. وبات الأردني في مواجهة مفتوحة مع الفقر والعوز والتردي في التعليم والصحة وانهيار البنى التحتية وتفشي الفساد المالي والإداري ومع الطبقة المتورمة الفاسدة المفسدة التي نشأت من هذا الفساد.
إن الحكومة الحالية التي استبشر الاردنيون خيرا برئيسها وجاءت كما ادّعت من رحم المتظاهرين في الدوار الرابع خيبت الآمال فيها وبلعتها الحالة السياسية السائدة واستهلكت رصيدها عند الأردنيين بسرعة قياسية.. فظهرت عاجزة لا تملك أي برنامج في الإصلاح السياسي أو الاقتصادي.. بل انها ظهرت فاقدة للولاية العامة وتسير وفق إرادات من خارجها بفرض قوانين إفقار للناس وتكبيل لحريتاهم ولا أدلّ على ذلك من فرضها لقانون الضريبة ومحاولة فرض قانون الجرائم الإلكترونية وتعاملها مع المتظاهرين بهذا الشكل غير المألوف.
إن الحزب يؤكد انه لاخروج من المأزق الوطني الحالي إلا بالشروع في حوار وطني يفضي إلى التوافق على قانون انتخاب يمكن الأحزاب السياسية البرامجية والقوى السياسية المنظمة من الوصول إلى برلمان مؤهل لفرز حكومة برلمانية من رحم الشعب بإرادة حرة قادرة على التنمية وبناء مرحلة جديدة.
هذا ويدعو الحزب أعضاءه إلى المشاركة في النشاطات الشعبية السلمية المنظمة التي تهدف إلى ترشيد المسيرة والإسهام في حل الأزمة.
حفظ الله الأردن.
حزب المؤتمر الوطني "زمزم"
١٤-١٢-٢٠١٨

 
 
Developed By : VERTEX Technologies