آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية
عـاجـل :

بيان صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

الاردن 24 -  
تمر الذكرى التاسعة والاربعون لمعركة الكرامة الخالدة التي سطر فيها الجيش العربي الاردني والمقاومة العربية الفلسطينية ملحمة أسطورية ضد عدوان جيش الإحتلال الصهيوني والتي شكلت مرحلة تاريخية هامة في الصراع القومي مع هذا العدو لتبقى شواهد حيه لقدره الأمة على النهوض ورسم تاريخها بصورته المشرفة.

لقد أكدت معركة الكرامة ان استعادة الارض المغتصبة والحقوق الوطنية المشروعة للشعب العربي الفلسطيني لا تكون إلا بالمقاومة وبكل أشكالها ووحدة القوى الوطنية ضد الاحتلال في المعركة المستمرة منذ ما يقارب السبعة عقود من الزمن بين المشروعين: الصهيوني الاحلالي الإستيطاني والاًستعماري والعربي التحرري.

وتؤكد احزاب الائتلاف في هذا السياق أن استمرار الرهان على الادارة الامريكية وما يسمى بالمفاوضات الثنائية العبثية مع العدو الصهيوني, ادى ويؤدي إلى المسّ بالمصالح الوطنية المشروعة للشعب العربي الفلسطيني وإجهاض حقوقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

إن هذه المناسبة الوطنية تؤكد على ضرورة اعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء حالة الانقسام التي لا يستفيد منها الا العدو الصهيوني والتي يستثمرها بهدف تحقيق أهدافه العدوانية والاستمرار في سياسة الاستيطان على الأرض الفلسطينية.

في هذه المناسبة الوطنية والتاريخية التي شهدت على تلاحم مصالح الشعب العربي في الاردن وفلسطين ضد الاحتلال الصهيوني العنصري, نود أن نؤكد على رفضنا للامعان في التطبيع الرسمي مع هذا العدو وبخاصة عقد اتفاقية الغاز المشؤومة.

إن معاهدة وادي عربة التي رفضها الشعب الاردني هي التي أسست لهذا التطبيع, وهي التي ادت إلى هذا الخراب الاقتصادي والسياسي والاضرار بالمصالح الوطنية والسيادية الاردنية.

لتكن هذه المناسبة تأكيداً على التلاحم الكفاحي والمصيري بين الشعب العربي الأردني والفلسطيني في مواجهة مشاريع التصفية للقضية الوطنية الفلسطينية والنيل من السيادة الوطنية الاردنية.

وإن حماية وصون الوحدة الوطنية الأردنية وتعميقها ضرورة ملحة وهامة لمواجهة خطر الارهاب التكفيري الذي تتعرض له المنطقة بما فيها بلدنا الأردن.

عمان في 20/3/2017

الناطق الرسمي بإسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

الأمين العام لحزب الحركة القومية

نشأت أحمد