آخر المستجدات
الأردن والإمارات يدعوان لإنهاء التوتر في الأقصى القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا تعزيزات عسكرية مكثفة في القدس والاحتلال يمنع الوصول إلى المسجد الأقصى المقدسيون ماضون... لا للبوابات الالكترونية اجواء حارة تسود المملكة - تفاصيل الاحتلال يغلق القدس أمام من هم أقل من 50 عاما يوم الغضب الاردني: مسيرات وفعاليات احتجاجية نصرة للاقصى الاردن يواصـل ضغوطـه علـى اسـرائيل لازالــة البوابات الالكترونية وفتح الأقصى أمام المصلين فورا جمرة تموز ترفع درجات الحرارة وتوقعات بصيف حار حتى نهاية الموسم التربية: من المبكر الحديث عن نتائج ‘امتحانات صيفية التوجيهي 22 اصابة بينهم 2 خطيرة في مواجهات بمحيط الاقصى الصفدي: على إسرائيل إلغاء كافة الخطوات الأحادية التي اتخذتها بالأقصى تحذيرات من مانجا اسرائيلية في الاسواق - صور السفارة الأميركية توضح حول تحذير السفر للأردن - تفاصيل الاحتلال يحشد 5 كتائب لجمعة التحدي التيار الاردني 36 يصدر بيانا حول قضية الجندي معارك الحويطات على اثر اضراب نزيلين عن الطعام في الموقر٢.. الشريدة:نطالب مدير الامن الالتزام بتطبيق القانون القبض على شخصين قاما بالسطو على 3 محطات وقود وزارة المالية:رواتب هذا الشهر في موعدها الطبيعي سعيدات ل الاردن٢٤:ترجيح تثبيت اسعار المشتقات التفطية الشهر القادم
عـاجـل :

بيان صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

الأردن 24 -  
تمر الذكرى التاسعة والاربعون لمعركة الكرامة الخالدة التي سطر فيها الجيش العربي الاردني والمقاومة العربية الفلسطينية ملحمة أسطورية ضد عدوان جيش الإحتلال الصهيوني والتي شكلت مرحلة تاريخية هامة في الصراع القومي مع هذا العدو لتبقى شواهد حيه لقدره الأمة على النهوض ورسم تاريخها بصورته المشرفة.

لقد أكدت معركة الكرامة ان استعادة الارض المغتصبة والحقوق الوطنية المشروعة للشعب العربي الفلسطيني لا تكون إلا بالمقاومة وبكل أشكالها ووحدة القوى الوطنية ضد الاحتلال في المعركة المستمرة منذ ما يقارب السبعة عقود من الزمن بين المشروعين: الصهيوني الاحلالي الإستيطاني والاًستعماري والعربي التحرري.

وتؤكد احزاب الائتلاف في هذا السياق أن استمرار الرهان على الادارة الامريكية وما يسمى بالمفاوضات الثنائية العبثية مع العدو الصهيوني, ادى ويؤدي إلى المسّ بالمصالح الوطنية المشروعة للشعب العربي الفلسطيني وإجهاض حقوقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

إن هذه المناسبة الوطنية تؤكد على ضرورة اعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء حالة الانقسام التي لا يستفيد منها الا العدو الصهيوني والتي يستثمرها بهدف تحقيق أهدافه العدوانية والاستمرار في سياسة الاستيطان على الأرض الفلسطينية.

في هذه المناسبة الوطنية والتاريخية التي شهدت على تلاحم مصالح الشعب العربي في الاردن وفلسطين ضد الاحتلال الصهيوني العنصري, نود أن نؤكد على رفضنا للامعان في التطبيع الرسمي مع هذا العدو وبخاصة عقد اتفاقية الغاز المشؤومة.

إن معاهدة وادي عربة التي رفضها الشعب الاردني هي التي أسست لهذا التطبيع, وهي التي ادت إلى هذا الخراب الاقتصادي والسياسي والاضرار بالمصالح الوطنية والسيادية الاردنية.

لتكن هذه المناسبة تأكيداً على التلاحم الكفاحي والمصيري بين الشعب العربي الأردني والفلسطيني في مواجهة مشاريع التصفية للقضية الوطنية الفلسطينية والنيل من السيادة الوطنية الاردنية.

وإن حماية وصون الوحدة الوطنية الأردنية وتعميقها ضرورة ملحة وهامة لمواجهة خطر الارهاب التكفيري الذي تتعرض له المنطقة بما فيها بلدنا الأردن.

عمان في 20/3/2017

الناطق الرسمي بإسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

الأمين العام لحزب الحركة القومية

نشأت أحمد