آخر المستجدات
الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين جلسة اليوم للنظر بتثبيت الاعتقال الإداري للأسيرة اللبدي ذوو غارمين وغرامات من أمام وزارة العدل: #لا_لحبس_المدين - صور نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا

بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس

الاردن 24 -  
أعرب حزب الشراكة والانقاذ عن صدمته من القرار الحكومي الأخير بالمشاركة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، خاصة وأن القرار جاء بعد يوم واحد من المسيرات الجماهيرية التي مثلت مختلف أطياف الشعب الأردني وجابت شوارع رئيسة في العاصمة عمان مطالبة بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين المشبوه، وذلك لكون المؤتمر مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

وقال الحزب في تصريح صحفي، الأحد، إنه "حاول خلال الفترة السابقة أن يمني النفس بموقف حكومي مستقل يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تمثلها المخططات الصهيوأميركية في المنطقة، والتي تستهدف رأس الأردن في الأساس، مقابل وعود اقتصادية كاذبة، سبق تجربتها في معاهدة وادي عربة المشؤومة، إلا أن الحكومة تثبت في كل مرة أنها تسير بعكس الإرادة الشعبية، وتتعمد اتخاذ القرارات المؤلمة في التوقيت السيء، لتؤكد أنها غير معنية بتوجهات الشعب الأردني، وبالتالي تنحاز إلى مصالح فئة ضيقة تحتكر القرار السياسي، على حساب مصالح الوطن العليا".

وأكد حزب الشركة والانقاذ على "أن هذا الوطن حرام أرضه وشعبه ومستقبل أجياله، وأن خيارات الحكومة لا تمثلنا، وفيها تفريط واضح لصالح تمرير الصفقة المشؤومة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، وأن هذا الحمى الأردني لن يكون وطنا بديلا، ولن نقبل التفريط بحق العودة للاجئين ولا توطينهم تحت أي ذريعة كانت، وأن دولة الكيان المسخ لن تكون في يوم من الأيام واحدة من الدول الطبيعية في المنطقة".

ودان الحزب بأشد العبارات القرار الحكومي بالمشاركة في ورشة البحرين، داعيا جميع القوى الحية لأن تتكاتف معا لإفشال المؤامرة التي تقودها الإدارة الأميركية الحالية، بتوجهاتها اليمينية المتطرفة.

وتاليا نصّ التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حزب الشراكة والإنقاذ

حول قرار الحكومة المشاركة في ورشة البحرين
 

يعرب حزب الشراكة والانقاذ عن صدمته من القرار الحكومي الأخير بالمشاركة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، وخصوصا أن القرار جاء بعد يوم واحد من المسيرات الجماهيرية التي مثلت مختلف أطياف الشعب الأردني، والتي أجمعت على رفضها المشاركة في ورشة البحرين المشبوهة، لأنها تمثل مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

لقد حاولنا خلال الفترة السابقة أن نمني أنفسنا بموقف حكومي مستقل، يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تمثلها المخططات الصهيوأميركية في المنطقة، والتي تستهدف رأس الأردن في الأساس، مقابل وعود اقتصادية كاذبة، سبق تجربتها في معاهدة وادي عربة المشؤومة، إلا أن الحكومة تثبت في كل مرة أنها تسير بعكس الإرادة الشعبية، وتتعمد اتخاذ القرارات المؤلمة في التوقيت السيء، لتؤكد أنها غير معنية بتوجهات الشعب الأردني، وبالتالي تنحاز إلى مصالح فئة ضيقة تحتكر القرار السياسي، على حساب مصالح الوطن العليا.

إننا في حزب الشركة والانقاذ نؤكد لشعبنا الأردني الأبي أن هذا الوطن حرام: أرضه وشعبه ومستقبل أجياله، وأن خيارات الحكومة لا تمثلنا، وفيها تفريط واضح لصالح تمرير الصفقة المشؤومة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، ونؤكد على أن هذا الحمى الأردني لن يكون وطنا بديلا، ولن نقبل التفريط بحق العودة للاجئين ولا توطينهم تحت أي ذريعة كانت، وأن دولة الكيان المسخ لن تكون في يوم من الأيام واحدة من الدول الطبيعية في المنطقة.

وختاما فإننا ندين بأشد العبارات القرار الحكومي بالمشاركة في ورشة البحرين، والذي خذل طموحات الشعب الأردني، ونأمل من جميع القوى الحية التي تعي حقيقة ما يجري حولنا، أن تتكاتف معا لإفشال المؤامرة التي تقودها الإدارة الأميركية الحالية، بتوجهاتها اليمينية المتطرفة.

المكتب الاعلامي
حزب الشراكة والإنقاذ
23/6/2019م