آخر المستجدات
الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

الدفاع المدني يعلن الانتهاء من اخماد حرائق جرش: النيران التهمت 1200 دونم

الاردن 24 -  
أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني جرش وبإسناد من بعض المديريات الميدانية في إقليم الشمال وبالتعاون مع القوات المسلحة ممثلة بسلاح الجو الملكي وقيادة المنطقة العسكرية الشمالية وقوات الدرك والأمن العام ووزارتي الزراعة والمياه ووزارة الداخلية ممثله بمحافظ جرش والحكام الإداريين وأهالي المنطقة الحريق الذي شب في أشجار حرجية وأعشاب جافة بمنطقة ثغرة عصفور والمدينة الأثرية ومنطقة المجر.

وقالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن عمليات مكافحة إخماد الحريق استمرت لأكثر من أربعة عشر ساعة نظراً لوعورة المنطقة وصعوبة وصول آليات الإطفاء إلى الحريق وتشكل التيارات الهوائية والتي أسهمت في تجدد الحريق وانتقال النار من مكان لآخر بين الأشجار وبخاصة منطقة ثغرة عصفور, حيث تم استخدام معدات إطفاء متخصصة لمعالجة مثل هذه الحرائق وبإسناد من طائرات سلاح الجو الملكي التي عملت على مكافحة الحريق بواسطة غارفات المياه.

وأضافت إدارة الإعلام بأنه لم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح وإنما إقتصرت الخسائر على احتراق وشفط العديد من الأشجار الحرجية والأعشاب الجافة قدرت مساحة الحريق بـ (1200) دونم , حيث كان للتشاركية الفاعلة وتضافر الجهود مابين الجهات المعنية الدور الكبير في إخماد الحريق ومنع امتداده إلى أماكن أخرى .

هذا وقد تابع مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه ومدراء الأجهزة المعنية سير عمليات إخماد الحريق حيث تم تشكيل لجنة من قبل الجهات المعنية للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى نشوب الحريق.

وبينت إدارة الإعلام بأن جهاز الدفاع المدني أبقى مجموعات من النقاط معززه بالآليات والمعدات والكوادر البشرية في وضع استعداد خوفاً من تجدد النيران في منطقة ثغرة عصفور.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies