آخر المستجدات
النائب الجراح لوزراء: "الله يلعن هيك واسطة.. بطلوا كذب واشلحوا سناسيلكم" حكومة الرزاز.. دراسة في جينولوجيا العلاقة بين عالم الأفكار وعالم المحسوسات والاشياء.. هل ثمة فرصة؟ عطية يطالب الرزاز بالافراج عن باسل برقان: ما ذكره اجتهاد علمي.. وحرية التعبير مصانة "النواب" يرفض تصريحات ترامب حول الجولان المحتل سلامة يكتب: هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟ نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام! مركز الشفافية يطالب بالافراج الفوري عن باسل برقان: توقيفه يؤشر على توجه لملاحقة كلّ صاحب رأي الطباع لـ الاردن24: محاولات لقتل قضية "غرق عمان".. وعلى الامانة تحمل مسؤولياتها بعد صدور التقارير الرسمية ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور
عـاجـل :

بورصة عمان تسجل أدنى مستوى في 15 عاماً

الاردن 24 -  
انزلق مؤشر أسعار الأسهم في بورصة عمان، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى في 15 عاما بعد أن تكبدت السوق خسائرا بلغت نسبتها 1.46%.

وانزلق مؤشر البورصة إلى 1829.89 نقطة وهو المستوى الذي لم تشهده السوق منذ ربيع العام 2004.

ومازالت السوق تتعرض لأكبر سلسلة خسائر تشهدها منذ سنوات وسط تراجع الأداء الاقتصادي بشكل عام وضعف الثقة الناجمة عن السياسات الاقتصادية الحكومية التي كان آخرها فرض ضريبة على أرباح المتاجرة بالأسهم في البورصة ضمن مشروع قانون ضريبة الدخل.

وبلغ حجم التداول الإجمالي اليوم نحو 4.4 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 3.3 مليون سهم، نفذت من خلال 1,849 عقداً.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اليوم والبالغ عددها 95 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت 10 شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، و 54 شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.

أما على مستوى القطاعي، فقد انخفض الرقم القياسي قطاع الصناعة بنسبة 2.93%, وانخفض الرقم القياسي قطاع الخدمات بنسبة 1.59%، وانخفض الرقم القياسي القطاع المالي بنسبة 0.82%، أما بالنسبة للقطاعات الفرعية، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع صناعات الملابس والجلود والنسيج 0.52% على التوالي.

في حين انخفض الرقم القياسي لقطاع التبغ والسجائر, الخدمات التجاريه, التكنولوجيا و الإتصالات, الصناعات الكهربائيه, الصناعات الهندسية و الانشائيه, الطاقة والمنافع, النقل, الخدمات الماليه المتنوعة, الصناعات الكيماويه, العقارات, الصناعات الاستخراجية والتعدينية, الأدويه و الصناعات الطبيه, البنوك, الخدمات الصحيه, الأغذية و المشروبات, التأمين, الفنادق و السياحة 5.40%, 4.08%, 3.86%, 2.24%, 2.06%, 1.97%, 1.78%, 1.77%, 1.54%, 1.26%, 1.11%, 0.90%, 0.74%, 0.57%, 0.44%, 0.19%, 0.04% على التوالي.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي الجنوب للإلكترونيات بنسبة 7.69%, المحفظة العقارية الاستثمارية بنسبة 6.90%, تطوير العقارات بنسبة 4.65%, الأردنية لإنتاج الأدوية بنسبة 3.85%, وأبعاد الأردن والإمارات للاستثمار التجاري بنسبة 2.94%.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي أساس للصناعات الخرسانية بنسبة 5.88%, الزي لصناعة الألبسة الجاهزة بنسبة 5.88%, الأولى للتمويل بنسبة 5.66%, الإقبال للاستثمار بنسبة 5.42%, و الاسواق الحرة الاردنية بنسبة 5.26%.