آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها

بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا رئيس بلدية اربد الكبرى، المهندس حسين بني هاني، من البيروقراطية في الوزارات والدوائر الرسمية، والتي أدت لتأخر تنفيذ مشاريع كبرى في المحافظة.

وقال بني هاني لـ الاردن24 إن ما تواجهه البلدية من اعاقة لعملها وعدم اهتمام من الموظفين الذين نراجعهم في الوزارات والدوائر الرسمية توحي بأننا نتعامل مع حكومة دولة أخرى ولسنا تابعين لنفس الدولة، فيما يتنصل المسؤولون من مسؤولياتهم، وكأن ما نقدمه من معاملات لا يعنيهم.

ولفت إلى أن البلدية مقبلة على مشاريع استراتيجية كبرى مثل السوق المركزي الذي سينفذ بقرض من البنك الدولي بقيمة 50 مليون دينار وتم الاتفاق المبدأي على ذلك بعدما درس البنك الجدوى الاقتصادية والوضع المالي للبلدية ورأى أنه مطمئن.

وأشار إلى أن مشروع المسلخ والمقدر حجم الاستثمار فيه بـ 5 مليون دينار سيتم تنفيذه بالشراكة مع مستثمرين محليين، مشيرا إلى أن الدراسات أحيلت على جامعة العلوم والتكنلوجيا وسيتم الانتهاء منها قريبا.

وقال بني هاني إن البلدية تجري حاليا دراسة لأوضاع المحال التجارية وتقوم بحملات مكثفة على المحلات التي لم تقم بتجديد الترخيص لسبب أو آخر، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها.

كما أنهت البلدية أيضا الاستعدادات لفصل الشتاء من خلال تفقد كافة مصارف المياه والعبارات والتجمعات الساخنة مثل وادي العرب وغيرها.