آخر المستجدات
المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة عبيدات يكشف تفاصيل حالة الوفاة الثالثة بفيروس كورونا: أعطي دواء الهيدروكسي كلوروكين العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الاردن: وفاة جديدة بالكورونا .. وتسجيل (13) اصابة جديدة بالفيروس الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء الملك يوجه بمراقبة الأسعار ومواصلة اجراء الفحوصات.. ومنع التجاوز على القانون اربد: اجراءات احترازية على بنايتين يقطنها طلبة عرب بعد معلومات عن اصابتهم بفيروس كورونا لا أخاف على وطني إلا من هؤلاء! أسطورة غزة وهواة الإعلام وزير الأوقاف يوجه رسالة للأئمة والعاملين في المساجد: أعلم حجم الألم.. لكننا مضطرون لذلك العضايلة ينفي تسجيل أي اصابة بالكورونا في الطفيلة.. ومبادرة لتمكين المواطنين من قضاء أوقاتهم في حظر التجول ميناء العقبة: مخزون الغذاء والدواء الاستراتيجي مطمئن مجلس الافتاء يوضح حكم تغسيل الميت المصاب بفيروس كورونا الطاقة لـ الاردن24: آلية خاصة للتعامل مع فواتير الكهرباء.. ولن يتمّ جمع استهلاك شهرين معا حملة غاز العدو احتلال: جائحة الكورونا فرصة ذهبية لن تتكرر المعونة الوطنية: لا تغيير على موعد التقدم لدعم الخبز.. والصرف نهاية الشهر القادم الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل
عـاجـل :

بنك الإسكان ينفذ المرحلة الثانية ضمن رعايته الذهبية لبرنامج القافلة الخضراء

الاردن 24 -  
 نفذ بنك الإسكان المرحلة الثانية من رعايته الذهبية لبرنامج "القافلة الخضراء" الذي تنظمه الجمعية العربية لحماية الطبيعة، وذلك من خلال زراعة 500 شجرة مثمرة في منطقة الأغوار الوسطى لأحد الأسر المحتاجة، استكمالاً للمرحلة الأولى من البرنامج والذي تم تنفيذها العام الماضي ليصبح مجموع ما تم زراعته 1000 شجرة مثمرة.
وتأتي هذه الرعاية سعياً من بنك الإسكان للمساهمة في تشجير المناطق الأقل حظاً بما ينعكس إيجاباً على حياة المزارعين بتوفير مصادر دخل إضافية لهم وبما يخفف من معدلات الفقر والبطالة في هذه المناطق انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية وحفاظاً على نهجه القائم على حماية الطبيعة والاهتمام بالبيئة.
وقد ساهم في تنفيذ عملية التشجير متطوعين من موظفي بنك الإسكان ضمن فريق "عطاء الإسكان" وهو فريق تطوعي اطلقه البنك لإتاحة المجال أمام موظفيه للتطوع في المبادرات والفعاليات التي ينظمها ويشارك بها البنك ضمن خطته في المسؤولة الاجتماعية.
ويذكر أن "برنامج القافلة الخضراء "هو برنامج بيئي زراعي أطلقته الجمعية العربية لحماية الطبيعة في الأردن منذ عام 2003 بهدف زيادة الرقعة الخضراء والحد من التصحر وتعزيز الأمن الغذائي من خلال زراعة الأشجار المثمرة لتوفير مصدر دخل إضافي لأسر المزارعين، بما يخفف من معدلات الفقر والبطالة وخاصة في المناطق المهمشة والأقل حظا، بالإضافة إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية زراعة الأشجار والعناية بها كثروة حضارية مستدامة للأجيال القادمة.
-انتهى-


نبذة عن بنك الإسكان
يُعد بنك الإسكان الذي تأسس في العام 1973 أحد أكبر البنوك الأردنية، ويمتاز بأنه البنك الأول بمعيار عدد الفروع والصرافات الألية في الأردن، حيث يبلغ عدد فروعه 127 فرعاً، بالإضافة إلى 229 صراف آلي منشرة في مختلف محافظات المملكة.
بدأ بنك الإسكان عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أردني (أي ما يعادل 444 مليون دولار)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة إلى أن أصبح مجموع حقوق الملكية 1,045 مليون دينار (أي ما يعادل 1.5 مليار دولار) كما هو الوضع في نهاية عام 2018.
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com

 
Developed By : VERTEX Technologies