آخر المستجدات
وزير الزراعة: فتح باب استيراد المواشي الحية بداية الشهر المقبل الربابعة نقيبا للممرضين لاغارد: موعد عودة بعثة صندوق النقد للاردن تقررها نقاشات الأيام المقبلة دي ميستورا ولافروف: الضربة الثلاثية على سورية غير مفيدة للمسار السياسي الحكومة تنفي اقتراضها من اموال الضمان.. وتصف التخوفات ب"زوبعة في فنجان" البرلمان التركي يوافق على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة امانة عمان تنفي اعفاء المركبات والسواقين من مخالفات السير.. وتوضح الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات "التوظيف" المزورة وفاة و4 اصابات بحادث سير على طريق البحر الميت - صور القضاة لـ الاردن24: لا علاقة للحكومة بصفقة المطار .. والمنتقدون "اعتادوا المناكفة"! الخارجية تنفي وفاة أردنيين في القاهرة.. وتوضح حول حالتهما الصحية الامن يضبط 10 اشخاص اعتدوا على مطعم في اربد - فيديو اجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية في عمان والبلديات الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا مسيرة في الزرقاء تندد بصفقة القرن والتواطؤ العربي.. وتطالب باستعادة الباقورة والغمر - صور 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات مع الاحتلال على حدود غزة روسيا تقول من الصعب معرفة إن كانت حدود سوريا ستبقى كما هي روسيا: الضربة الغربية على سوريا لم تتجاوز خطوطنا الحمراء نشر مراسلات سرية صادرة عن سفارتنا ببيروت في وسائل الاعلام اللبنانية..والخارجية تلوذ بالصمت! آلاف الفلسطينيين يتظاهرون قرب حيفا للمطالبة بحق العودة
عـاجـل :

بنعطية يتوج بجائزة أفضل لاعب مغاربي متفوقا على محرز وزياش

الاردن 24 -  
نال اللاعب المغربي لنادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، المهدي بنعطية، الخميس، جائوة أفضل لاعب مغاربي لسنة 2017 متفوقا على الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي زمواطنه حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

ويعتبر بنعطية أول مدافع يفوز بهذه الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية منذ أربع سنوات.
وقال المجلة إن المهدي بنعطية " فاز بهذه الجائزة بعدما كان قاب قوسين أو أدنى للظفر بها في مناسبات عدة " مضيفة أن الأمر يتعلق " بتتويج منطقي للاعب (30 سنة) ذو مسار جيد ".


أشارت "فرانس فوتبول" إلى أنه ومنذ عهد نور الدين النيبت " القائد الكبير " لأسود الأطلس خلال سنوات التسعينات وبداية الألفية الثالثة، لم يعرف المغرب، ولا حتى المغرب العربي مدافعا بمثل هذه قوة والانتظام والمستوى العالي ".


وأضافت أن 2017 كانت سنة استثنائية بالنسبة للمهدي بنعطية، الذي سجل هدفا حاسما في تاريخ كرة القدم المغربية بأبيدجان بعدما عمق الفارق أمام الكوت ديفوار، وهو الهدف الذي كرس تأهل المغرب لمونديال 2018.


وأشادت المجلة بالأخلاق العالية للمهدي بنعطية خارج الملعب مشيرة إلى أنه كان أول من قدم الدعم لبليز ماتويدي، زميله في الفريق، والذي كان ضحية، الأسبوع الماضي بسيردينيا، لعبارات عنصرية.


ولم تفوت المجلة الفرصة للإشادة بحكيم زياش (24 سنة) الذي حل ثالثا، مشيرة إلى أن مستقبلا أفضل ينتظر هذا اللاعب الموهوب.