آخر المستجدات
"الخدمة المدنية" ينشر بعد غد الاثنين الكشف التنافسي وفاة طبيب وابنته ذات الاربع شهور نتيجة اختناق من تدفئة في السلط النقابات تلوح باغلاق الصيدليات احتجاجا على رفع الاسعار.. وارشيدات يعتبر قرار الصيادلة ملزما للجميع نقيب المحامين: اعادة فتح السفارة الاسرائيلية التفاف على ارادة النواب السعود يدعو لسحب الثقة من الحكومة إذا وافقت على عودة السفير الإسرائيلي النائب الهواملة يدعو لرصد الغضب الفيسبوكي.. ويقول ان الحكومة تراجعت عن تعهداتها السرية! الصفدي: لن نتحمل مسؤولية مخيم الركبان مستقبلا الشواربة لـ الاردن 24: تحقيق بانهيار شارع الجاردنز.. وسنتخذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين طقس بارد السبت.. والارصاد تحذر من الضباب والانجماد ليلا التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الرياطي: لم أتلقّ تأييدا من أي نائب على مذكرة طرح الثقة بالملقي.. وخاطبت كتلة الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
عـاجـل :

بنعطية يتوج بجائزة أفضل لاعب مغاربي متفوقا على محرز وزياش

الاردن 24 -  
نال اللاعب المغربي لنادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، المهدي بنعطية، الخميس، جائوة أفضل لاعب مغاربي لسنة 2017 متفوقا على الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي زمواطنه حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

ويعتبر بنعطية أول مدافع يفوز بهذه الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية منذ أربع سنوات.
وقال المجلة إن المهدي بنعطية " فاز بهذه الجائزة بعدما كان قاب قوسين أو أدنى للظفر بها في مناسبات عدة " مضيفة أن الأمر يتعلق " بتتويج منطقي للاعب (30 سنة) ذو مسار جيد ".


أشارت "فرانس فوتبول" إلى أنه ومنذ عهد نور الدين النيبت " القائد الكبير " لأسود الأطلس خلال سنوات التسعينات وبداية الألفية الثالثة، لم يعرف المغرب، ولا حتى المغرب العربي مدافعا بمثل هذه قوة والانتظام والمستوى العالي ".


وأضافت أن 2017 كانت سنة استثنائية بالنسبة للمهدي بنعطية، الذي سجل هدفا حاسما في تاريخ كرة القدم المغربية بأبيدجان بعدما عمق الفارق أمام الكوت ديفوار، وهو الهدف الذي كرس تأهل المغرب لمونديال 2018.


وأشادت المجلة بالأخلاق العالية للمهدي بنعطية خارج الملعب مشيرة إلى أنه كان أول من قدم الدعم لبليز ماتويدي، زميله في الفريق، والذي كان ضحية، الأسبوع الماضي بسيردينيا، لعبارات عنصرية.


ولم تفوت المجلة الفرصة للإشادة بحكيم زياش (24 سنة) الذي حل ثالثا، مشيرة إلى أن مستقبلا أفضل ينتظر هذا اللاعب الموهوب.