آخر المستجدات
الدقامسة لـ الاردن24: اصدار 1200 جواز سفر من الرمثا بعد فتح معبر جابر /نصيب الصحة توضح حول فاتورة علاج شخص تضمنت بند "ولادة" الشوابكة لـ الاردن24: بيانات الاحصاءات سرية... ولا ضغوط على الدائرة السماح بتحميل البضائع السورية من "جابر" وزير المياه ل الاردن٢٤: اتفاقيات المياه مع اسرائيل أمر.. والاراضي أمر آخر الارصاد: أول منخفض جوي يؤثر على المملكة اعتبارا من الخميس الصحة: تعيين أطباء وصيادلة وممرضين رؤساء لأقسام شاغرة - تفاصيل لجان النواب تختار رؤساءها.. البكار للمالية والبدور للتربية والعودات للقانونية تواصل اضراب مهندسي التربية.. والنقابة تدعو للاعتصام أمام التربية وتلوح باجراءات تصعيدية جديدة ارشيدات يحذر الحكومة اثناء التخاطب مع اسرائيل بخصوص اراضي الباقورة والغمر اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم

بنعطية يتوج بجائزة أفضل لاعب مغاربي متفوقا على محرز وزياش

الاردن 24 -  
نال اللاعب المغربي لنادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، المهدي بنعطية، الخميس، جائوة أفضل لاعب مغاربي لسنة 2017 متفوقا على الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي زمواطنه حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

ويعتبر بنعطية أول مدافع يفوز بهذه الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية منذ أربع سنوات.
وقال المجلة إن المهدي بنعطية " فاز بهذه الجائزة بعدما كان قاب قوسين أو أدنى للظفر بها في مناسبات عدة " مضيفة أن الأمر يتعلق " بتتويج منطقي للاعب (30 سنة) ذو مسار جيد ".


أشارت "فرانس فوتبول" إلى أنه ومنذ عهد نور الدين النيبت " القائد الكبير " لأسود الأطلس خلال سنوات التسعينات وبداية الألفية الثالثة، لم يعرف المغرب، ولا حتى المغرب العربي مدافعا بمثل هذه قوة والانتظام والمستوى العالي ".


وأضافت أن 2017 كانت سنة استثنائية بالنسبة للمهدي بنعطية، الذي سجل هدفا حاسما في تاريخ كرة القدم المغربية بأبيدجان بعدما عمق الفارق أمام الكوت ديفوار، وهو الهدف الذي كرس تأهل المغرب لمونديال 2018.


وأشادت المجلة بالأخلاق العالية للمهدي بنعطية خارج الملعب مشيرة إلى أنه كان أول من قدم الدعم لبليز ماتويدي، زميله في الفريق، والذي كان ضحية، الأسبوع الماضي بسيردينيا، لعبارات عنصرية.


ولم تفوت المجلة الفرصة للإشادة بحكيم زياش (24 سنة) الذي حل ثالثا، مشيرة إلى أن مستقبلا أفضل ينتظر هذا اللاعب الموهوب.