آخر المستجدات
"جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول
عـاجـل :

بناتنا و المخدرات

كامل النصيرات
رغم نفي الأمن العام ووزارة التربية و التعليم للخبر المرعب و المزلزل المتعلّق بتعاطي طلاب المدارس للمخدرات و الكحول مع تركيز الخبر على أن طالبات المدارس هنّ الأكثر تعاطياً ؛ إلا إن هذا النفي لم تصدقه غالبية الناس ..وقد سمعتها من أكثر من شخص بأن (الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات ) حكت الصحيح ..
وأنا ومن باب اهتمامي بهذا الموضوع ..ولأنني ارتعبتُ و صُدمت للأرقام الواردة في الخبر ..فإن موضوع النفي وحده لا يكفي ..الأرقام يجب أن تقابلها أرقام ..و التصريحات يجب أن تقابلها تصريحات وحجج و أدلة ..
لا أصدّق أن مجتمعنا الأردني الذي ما زال يرى في (مكياج البنت الصغيرة ) عيباً ويرى البنت (كلها على بعضها) عورة هو ذات المجتمع الذي قالت عنه الدراسة أن طالبات المدارس فيه يتعاطين المخدرات و الكحول بهذه الأرقام الكبيرة..!!وكأننا أمام بداية حقيقية لانهيار المجتمع لا سمح الله ..
يجب على صاحب الدراسة أن يثبت أرقامه وكيف وصل اليها و آليات شغله ..لأن النتيجة التي رماها بوجهنا نتيجة مزلزلة و تعبث بالنسيج الاجتماعي ..فإن كانت أرقامه و دراسته صحيحة يجب (تكريمه فوراً) على جرس إنذاره الذي قرعه ..وإن كانت التصريحات و الأرقام من أجل الاستعراض و لفت الانتباه فلا يمكن السكوت على هذا ..!
أنا مرعوب يا سادة ..مرعوب يا مكافحة المخدرات ..وعليك التحرك فوراً و دون ابطاء لكشف الحقيقة و التعامل بالشفافية التي عوّدتمونا عليها بهذا الموضوع ..!! هل نحن في خطر عن جد ..؟ هل بناتنا وصل إليهنّ الانحراف بهذا الشكل وداخل الصرح التعليمي و التربوي الأكبر ..؟ هل جيلنا الجديد ليس معنا و مفصول عنّا تماما..؟؟!
أرجوكم ..أين وصلت قصتنا مع المخدرات ..؟؟!!