آخر المستجدات
حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر التربية تصرف مستحقات معلمي الإضافي شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا الأردن على موعد مع سلسلة منخفضات جوية
عـاجـل :

بناتنا و المخدرات

كامل النصيرات
رغم نفي الأمن العام ووزارة التربية و التعليم للخبر المرعب و المزلزل المتعلّق بتعاطي طلاب المدارس للمخدرات و الكحول مع تركيز الخبر على أن طالبات المدارس هنّ الأكثر تعاطياً ؛ إلا إن هذا النفي لم تصدقه غالبية الناس ..وقد سمعتها من أكثر من شخص بأن (الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات ) حكت الصحيح ..
وأنا ومن باب اهتمامي بهذا الموضوع ..ولأنني ارتعبتُ و صُدمت للأرقام الواردة في الخبر ..فإن موضوع النفي وحده لا يكفي ..الأرقام يجب أن تقابلها أرقام ..و التصريحات يجب أن تقابلها تصريحات وحجج و أدلة ..
لا أصدّق أن مجتمعنا الأردني الذي ما زال يرى في (مكياج البنت الصغيرة ) عيباً ويرى البنت (كلها على بعضها) عورة هو ذات المجتمع الذي قالت عنه الدراسة أن طالبات المدارس فيه يتعاطين المخدرات و الكحول بهذه الأرقام الكبيرة..!!وكأننا أمام بداية حقيقية لانهيار المجتمع لا سمح الله ..
يجب على صاحب الدراسة أن يثبت أرقامه وكيف وصل اليها و آليات شغله ..لأن النتيجة التي رماها بوجهنا نتيجة مزلزلة و تعبث بالنسيج الاجتماعي ..فإن كانت أرقامه و دراسته صحيحة يجب (تكريمه فوراً) على جرس إنذاره الذي قرعه ..وإن كانت التصريحات و الأرقام من أجل الاستعراض و لفت الانتباه فلا يمكن السكوت على هذا ..!
أنا مرعوب يا سادة ..مرعوب يا مكافحة المخدرات ..وعليك التحرك فوراً و دون ابطاء لكشف الحقيقة و التعامل بالشفافية التي عوّدتمونا عليها بهذا الموضوع ..!! هل نحن في خطر عن جد ..؟ هل بناتنا وصل إليهنّ الانحراف بهذا الشكل وداخل الصرح التعليمي و التربوي الأكبر ..؟ هل جيلنا الجديد ليس معنا و مفصول عنّا تماما..؟؟!
أرجوكم ..أين وصلت قصتنا مع المخدرات ..؟؟!!