آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

بماذا نصحت مذيعة روسية شهيرة العائلات لمنع المشاجرات أثناء الحجر العام؟

الاردن 24 -  

نصحت مقدمة برامج تلفزيونية معروفة في روسيا متابعيها، بإبداع كلمات معينة خاصة بكل منهم، تمنع المشاجرات العائلية بينهم أثناء فترة الحجر المفروضة في البلاد لمكافحة فيروس كورونا.

 ودعت روزا سيابيتوفا، مقدمة البرنامج التلفزيوني الشهير "دعنا نتزوج!" المواطنين الروس لاستخدام كلمات "رادعة" يبدعونها بأنفسهم لوقف الصراعات اليومية خلال فترة الحجر الصحي.

وقالت على أثير راديو "موسكو تتحدث" إنها "هي نفسها تستخدم كلمة "كاتلت"(القرص) لحل الخلافات الداخلية.

وشددت سيابيتوفا على أن مهمة تنظيم الحياة المنزلية تقع على عاتق النساء و"يجب على ربات البيوت أن يعدن العائلات إلى حالة العمل".

ونصحت بالعودة ولو افتراضيا إلى إيقاع الحياة الذي عاشوا فيه قبل جائحة الفيروس.

ولتجنب الصراعات الحادة، أوصت سيابيتوفا باستخدام كلمات ردع خاصة بكل شخص، مشيرة إلى أنها هي وعائلتها يستخدمون كلمة "كاتلت" لهذه الغاية.

وكشفت أنها وأقاربها يستخدمون كلمة الرمز عندما يصل الشجار إلى "نقطة اللاعودة".

وقالت: "لقد اتفقنا للتو مع العائلة بأكملها على أنه بمجرد حلول هذه اللحظة، وقبل الوصول إلى نقطة اللاعودة، ننطق بكلمة السر المشفرة... بالنسبة لنا، كانت كلمة السر هي "كاتلت".أولا، لأنها أمر مثير للسخرية إذ لا دخل لها بأي شجار، وثانيا، تؤدي إلى الابتعاد، والإلهاء واستدارتنا نحو زوايا مختلفة وهذه طريقة جيدة لتشتيت الانتباه عن موضوع الشجار أو الخلاف.

وتم في وقت سابق من شهر أبريل الماضي، تقديم نصائح للروسبشأن البقاء في عزلة ذاتية.

ووفقا لعلماء النفس، فإن العثور على هواية جديدة، وصرف الوقت باستخدام أدوات جديدة، وتهوية الشقق وعدد من التدابير الأخرى يساعد المواطنين على تحمل القيود بهدوء أثناء الحجر.

المصدر:"لينتا رو"


 

 
Developed By : VERTEX Technologies