آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل
عـاجـل :

بلدية المفرق توافق على علاوة العمل البلدي بداية 2020

الاردن 24 -  
بترا - توافق رؤساء بلديات المملكة وممثلون عن الموظفين في المجالس البلدية بمنح علاوة العمل البلدي بنسبة 25 بالمئة من الراتب الاساسي بدل دوام يوم السبت، ووقف جميع مظاهر الاحتجاجات والاعتصامات، والموافقة على عدد مطالب العمال الوظيفية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى وبحضور ممثلين من العاملين والنقابات ورؤساء المجالس البلدية ومستشار وزير الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات حيث أعلن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي أبرز بنود التوافق الذي تم خلال الاجتماع وتضمن إقرار بنود الاتفاقية الموقعة في كانون الثاني الماضي في الاجتماع الاول بين ممثلي رؤساء البلديات وممثلي موظفي بلديات المملكة، بالاضافة الى الاتفاق على تعديل البند رقم 5 والمتضمن شمول العلاوة لدوام يوم السبت باخراج دوام يوم السبت منها.

واشار الدغمي الى انه تم إقرار صرف 25 بالمئة من الراتب الاساسي على ان يتم اقرارها وتشريعها خلال 2019 وان تصرف اعتبارا من بداية العام المقبل، وتسمى علاوة العمل البلدي وتتضمن بدل دوام يوم السبت (علاوة العمل البلدي) واذا لم تقر الحكومة علاوة العمل البلدي تكون وزارة البلديات ملزمة بالبديل، وشمول سائقي وعاملي الضاغطات وسائقي الآليات التي تنقل النفايات والعاملين معها وسائقي صهاريج النضح والعاملين معها، بعلاوة بدل عدوى 25 دينارا مع ايقاف علاوة بدل النقلات.

كما تقرر تشكيل نواة لجنة من ممثلي الرؤساء وممثلي موظفي البلديات مع المهندس حسين مهيدات ممثل الوزارة لمتابعة بنود الاتفاقية كاملة. ووقف مظاهر الاحتجاجات والاعتصامات من قبل موظفي البلديات لافتا الى انه تم الاتفاق من ممثلي البلديات وممثلي رؤساء البلديات على بنود التي ستناقش قبل اي اجتماع ويكون الاجتماع القادم يوم 15 حزيران القادم في بلدية مادبا.

مهيدات بدوره، اوضح ان الوزارة تولي الاهمية الكبيرة لمتابعة مطالب العاملين في البلديات والتي تم تنفيذ اغلبها، وبعضها قيد التنفيذ وضمن الانظمة والتشريعات المعمول بها والتي حسنت الكثير من أوضاعهم المالية وتصويب الوضع الوظيفي وفق الجهود المبذولة نحو دعم المطالب وحفزهم نحو العمل والعطاء.