آخر المستجدات
العموش : الانتهاء من مشروع جمرك عمان الجديد منتصف العام المقبل الحكومة ستحيل كل من خدم ٢٥ عاما على نظام التقاعد المدني للتقاعد نهاية العام الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود سعيدات ل الأردن 24: ترجيح تخفيض أسعار المشتقات النفطية 3% الضمان ل الاردن24: كافة الدراسات الاكتوارية اثبتت خطورة التقاعد المبكر على المؤسسة الشحاحدة يحيل 58 موظفا بينهم 5 مديرين للتقاعد الصايغ ل الأردن 24 : 350 ألف دونم تعود لخزينة الدولة معتدى عليها من قبل المواطنين والموافقة على 258 تملك لأبناء قطاع غزة الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي
عـاجـل :

بلدية المفرق توافق على علاوة العمل البلدي بداية 2020

الاردن 24 -  
بترا - توافق رؤساء بلديات المملكة وممثلون عن الموظفين في المجالس البلدية بمنح علاوة العمل البلدي بنسبة 25 بالمئة من الراتب الاساسي بدل دوام يوم السبت، ووقف جميع مظاهر الاحتجاجات والاعتصامات، والموافقة على عدد مطالب العمال الوظيفية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى وبحضور ممثلين من العاملين والنقابات ورؤساء المجالس البلدية ومستشار وزير الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات حيث أعلن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي أبرز بنود التوافق الذي تم خلال الاجتماع وتضمن إقرار بنود الاتفاقية الموقعة في كانون الثاني الماضي في الاجتماع الاول بين ممثلي رؤساء البلديات وممثلي موظفي بلديات المملكة، بالاضافة الى الاتفاق على تعديل البند رقم 5 والمتضمن شمول العلاوة لدوام يوم السبت باخراج دوام يوم السبت منها.

واشار الدغمي الى انه تم إقرار صرف 25 بالمئة من الراتب الاساسي على ان يتم اقرارها وتشريعها خلال 2019 وان تصرف اعتبارا من بداية العام المقبل، وتسمى علاوة العمل البلدي وتتضمن بدل دوام يوم السبت (علاوة العمل البلدي) واذا لم تقر الحكومة علاوة العمل البلدي تكون وزارة البلديات ملزمة بالبديل، وشمول سائقي وعاملي الضاغطات وسائقي الآليات التي تنقل النفايات والعاملين معها وسائقي صهاريج النضح والعاملين معها، بعلاوة بدل عدوى 25 دينارا مع ايقاف علاوة بدل النقلات.

كما تقرر تشكيل نواة لجنة من ممثلي الرؤساء وممثلي موظفي البلديات مع المهندس حسين مهيدات ممثل الوزارة لمتابعة بنود الاتفاقية كاملة. ووقف مظاهر الاحتجاجات والاعتصامات من قبل موظفي البلديات لافتا الى انه تم الاتفاق من ممثلي البلديات وممثلي رؤساء البلديات على بنود التي ستناقش قبل اي اجتماع ويكون الاجتماع القادم يوم 15 حزيران القادم في بلدية مادبا.

مهيدات بدوره، اوضح ان الوزارة تولي الاهمية الكبيرة لمتابعة مطالب العاملين في البلديات والتي تم تنفيذ اغلبها، وبعضها قيد التنفيذ وضمن الانظمة والتشريعات المعمول بها والتي حسنت الكثير من أوضاعهم المالية وتصويب الوضع الوظيفي وفق الجهود المبذولة نحو دعم المطالب وحفزهم نحو العمل والعطاء.