آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا في المحاكم مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين جديد الملقي: حسان والصرايرة والفايز ومبيضين وابو البصل والرواشدة.. ونقل الغزاوي للمياه اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي
عـاجـل :

بكرة بس أكبر

كامل النصيرات

وها قد كبرت..أين كلامك الأول : بكرة بس أكبر ..؟ كنتَ تعيدها و تزيدها و تتوعد بها وأنت تطلب مصروفك من أمّك بعيداً عن عيني أبيك ..كنتَ تقولها لأبناء صفّك في الابتدائي و الإعدادي و الثانوي حين الفورصة أو على شبّاك (المقصف/الكانتين) أو في الطريق إلى الحنفيّات حينما كنت تتآمر مع طالب ثان للسرمحة خارج الحصة وترفع اصبعك بسرعة الموجوع : أستاز أستاز زحمان كثير ..!
كان الكبار يلوّنون لك مستقبلك ..كنت تصدّق كل الألوان بأن الدرب ممهدةٌ والأبواب ستفتحها أنت؛ بس لمّا تكبر ..كنتَ تعد الصبايا التي في قريتك بمواويل جديدة تجعلهنّ ندّاً للصبايا اللواتي يخرجن في الاعلانات والمسلسلات؛ بس لمّا تكبر ..كنتَ تقول لأمّك بلحظة طفولية: بكرة بس أكبر ما رح أتركك، رح اتجوز واقعد عندك في البيت و أخلّي مرتي خدّامة عند رجليكي؛ كانت تضمّك و تبوسك من كل مكان و تحكي لك: يا حبيبي و يا روحي و يا عيوني .. لذا كنت تتبجّح أمام الصغار أمثالك: بكرة لمّا أكبر رح أعمل و رح أسوّي ..لم تكن تحلم فقط ..بل كنتَ على أعصابك وأنت تنتظر أن تكبر ..بل كنتَ تكبر وأنت تنتظر أن تكبر ..بل كنتَ تشيخ وأنت تنتظر أن تكبر ..بل أنت على حفّة قبرك وأنت تنتظر أن تكبر ..!!
لن أحاسبك على وعودك منذ كنتَ تترجّى أمّك أن تخيط لك بنطلونك (المفروط/الممزوع) بخيط ملائم للون البنطلون ..إلى أن أصبحتَ نجماً بالوعود المشلولة ..لن أحاسبك على شيء فأنا أعلم بك بظروفك: بكرة بس أكبر ..! ولكني سأسألك سؤالاً واحداً يا ابن أمّي ولا تأخذ بلحيتي: هل ما زلتَ فعلاً تنتظر ببكرة بس تكبر وإلاّ خلص بحْ نفّقنا ..؟؟؟!!