آخر المستجدات
مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة

بعد وقوع مذيعين في اخطاء على الهواء..قناة المملكة تعتذر ورؤيا تتجاهل الرأي العام

الاردن 24 -  
وائل عكور - وقع مذيعان في قناتين فضائيتين اردنيتين اثناء تقديمهما للاخبار في سقطتين مهنيتين بالغتا الوضوح ،  حيث تم تداول الفيديوهات  على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي الامر الذي دفع ادارة احداهما للاعتذار فيما تجاهلت الاخرى تماما ردود الفعل ، وآثرت التزام الصمت رغم فداحة الخطآ .

الخطأ الاول جاء  اثناء النشرة الاخبارية لقناة المملكة بعد ان قالت احدى المذيعات ان الجيش السوري هو جيش احتلال ...
  فيما اعتبر مذيع في قناة رؤيا الفضائية ان  العقبة هي عروس البحر الميت ، وكان ذلك اثناء تغطية مباشرة لاول ايام عيد الاضحى من محافظة العقبة . 

فيديو نشرة قناة المملكة جرى تداوله على اوسع نطاق ،حتى انه زاحم مراسلات المعايدة على الواتس اب ، ويبدو ان ذلك دفع ادارة المحطة الى الاعتذار على صفحتها على الفيس وربما نشرت الاعتذار على القناة نفسها .وتاليا نص الاعتذار : 

تود   قناة المملكة  ان تعتذر من مشاهديها عما ورد من خطأ غير مقصود في أحد مواجزها الإخبارية بالأمس، حيث وصفت جيش الجمهورية العربية السورية الشقيقة خطأ بـ (جيش الاحتلال السوري)، وقد تم محاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ... الخ

فناة رؤيا لم تعتذر ،ولم تلقِ بالا للانطباعات ورود الفعل ،وهذا امر غير مهني على الاطلاق . 

قناة المملكة احسنت صنعا باعتذارها ، ولكن ربما ان الاوان وبعد مرور عام على انطلاق قناة المملكة  ان نسأل ادارة الفضائية الحكومية الجديدة : اين المبتدأ ، فما زلنا ننتظر ان يصبح خبرا مستقلا مختلفا ،يبرر النشأة والولادة المرتبطة بعشرات علامات الاستفهام ؟ 

اما قناة رؤيا فستكون لنا وقفة خاصة مع اخطاء كوادرها وادارتها المتكررة ،وترفعهم عن الاعتذار والاعتراف بالخطأ.