آخر المستجدات
احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط

بعد وفاة هيثم أحمد زكي به.. تعرف على أسباب الإصابة بالهبوط الحاد في الدورة الدموية وطرق الوقاية

الاردن 24 -  
توفي الفنان هيثم أحمد ذكى، إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، عن عمر يناهز 35 عاما، ولم يكن أول الفنانين الذين توفوا إثر الهبوط الحاد فى الدورة الدموية، فقبله كان الفنان عمرو سمير الذي توفى عام ٢٠١٧؛ بسبب الهبوط الحاد فى الدورة الدموية، كما كان نفس سبب وفاة الفنان الكبير الراحل سامي العدل عام 2015، وسبقه في سبتمبر 2012، الفنان أحمد رمزي، إثر هبوط في الدورة الدموية.

وكشف الطب الشرعي، عن أن سبب وفاة الفنان الشاب هيثم زكى، فى شقته فى الشيخ زايد ، وبشكل مفاجئ، إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية.

ويقدم "صدى البلد " في التقرير، سبب الإصابة بالهبوط الحاد في الدورة الدموية والأعراض وطرق العلاج الوقاية منه.. وفقا لما أوضحه الدكتور مصعب ابراهيم أخصائي الجهاز الهضمي.

الهبوط الحاد فى الدورة الدموية، هو انخفاض مستوى تدفق الدم، يجعل الإنسان يشعر بالتعب والدوار، نتيجة إما فقدان كميات كبيرة فى حال الإصابة بجرح، أو ضعف الدورة الدموية الناجمة عن النوبات القلبية، وغيرها من الأسباب التى تؤدى إلى انخفاض الضغط المفاجئ.. لذلك نرصد لكم فى سياق التقرير التالى علاج انخفاض الضغط المفاجئ وأسبابه.

علاج الهبوط الحاد فى الدورة الدموية

1- قد يتطلب العلاج تناول الأدوية وخاصة لمرضي القلب أو السكري.

2- شرب الكثير من الماء لتجنب انخفاض ضغط الدم بسبب الجفاف.

3- تناول قسط من الراحة وتقليل مستويات التوتر لتجنب الصدمة العاطفية.

4- علاج انخفاض ضغط الدم المفاجئ مع حركات تدريجية بطيئة، بدلًا من الوقوف بسرعة.

5- انخفاض ضغط الدم الناجم عن الصدمات هو أخطر الأنواع، لذلك يجب معالجته على الفور.

٦_ رفع الرجل لأعلى من مستوى الجسم.


أسباب الهبوط الحاد فى الدورة الدموية

1- الحمل بسبب زيادة في الطلب على الدم من كل من الأم والجنين

2- فقدان كميات كبيرة من الدم من خلال الإصابة

3- ضعف الدورة الدموية الناجمة عن النوبات القلبية أو صمامات القلب الخاطئة

4- الضعف وحالة الصدمة التي ترافق في بعض الأحيان الجفاف

5- صدمة الحساسية ، شكل حاد من رد الفعل التحسسي

6- التهابات مجرى الدم

7- اضطرابات الغدد الصماء مثل السكري ، قصور الغدة الكظرية، وأمراض الغدة الدرقية

أعراض الهبوط الحاد فى الدورة الدموية.

1- إعياء
2- دوار
3- الشعور بدوخة
4- الغثيان
5- وجود مشكلة فى الرؤية
6-فقدان الوعي


طرق الوقاية من الهبوط الحاد فى الدورة الدموية :

هناك عدة خطوات يجب أن يتبعها الشخص للوقاية من الهبوط الحاد في الدورة الدموية، أولها، تناول كميات كبيرة من الماء، والتنفس العميق لمدة دقائق قبل النهوض من على السرير، بالإضافة إلى رفع الرأس قليلًا عن مستوى الجسم أثناء النوم، لتجنب الإصابة بالهبوط الحاد.

كما يوجد خطوات أخرى يمكن الاستعانة بها، مثل تناول الوجبات الغذائية الصحية، التي لها دور في الحفاظ على نشاط الجسم، ولذلك يجب الإكثار من تناول الخضار، والدجاج منزوع الدسم، والفواكه، والحبوب الكاملة، والأسماك.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies