آخر المستجدات
مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء

بعد شكاوى "الكباتن".. النقل تخاطب شركات التطبيقات الذكية وتؤكد: الغاء التصريح مسؤولية الهيئة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - خاطبت هيئة تنظيم قطاع النقل البري شركات النقل العاملة وفق التطبيقات الذكية حول الآلية الجديدة للتعامل مع التصاريح الممنوحة للعاملين، خاصة في ظلّ الشكاوى الكثيرة حول الاعتداء على حقوق السائقين "الكباتن".

جاء ذلك بايعاز من وزير النقل، المهندس أنمار الخصاونة، والذي دعا الهيئة إلى ايجاد حلول لمشكلات العاملين على مركبات النقل الذكي.
 
وحددت الهيئة شروط وآلية التعامل مع التصاريح الممنوحة للكباتن في حالات "تحرير التصريح، تجديد التصريح، واضافة مقدّم خدمة ثانٍ"، حيث اشترطت في تحرير التصريح أن يكون "التصريح ساري المفعول، ومضى على منحه مدة لا تقلّ عن ثلاثة أشهر، والحصول على كتاب من الشركة المرخصة المراد العمل معها، بالاضافة إلى دفع الرسوم المحددة".
 
كما حددت الآلية طريقة تجديد التصريح والتي تضمنت احضار الأوراق الثبوتية لغايات التجديد، وموافقة الشركة بكتاب خطي أو عن طريق البريد الالكتروني، وفي حال رفض الشركة تجديد التصريح فيجب تقديم الاسباب للهيئة وتقديم ما يثبت أسباب الرفض، ودفع رسوم تجديد التصريح (400) دينار.

وشددت الآلية الجديدة على أن قرار الغاء التصريح يعود للهيئة ولا يحق للشركة ذلك.

وتضمنت الآلية أيضا اضافة مقدم الخدمة الثاني وذلك من خلال تقديم الأوراق الثبوتية عن درجة القرابة وتقديم الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم على أن يكون التقديم من خلال الشركات وليس الأفراد.