آخر المستجدات
السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم فنانون يطالبون بوقف استثمارات نقابتهم وتخفيض راتب النقيب وتحديد سفراته الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة

بعد شكاوى "الكباتن".. النقل تخاطب شركات التطبيقات الذكية وتؤكد: الغاء التصريح مسؤولية الهيئة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - خاطبت هيئة تنظيم قطاع النقل البري شركات النقل العاملة وفق التطبيقات الذكية حول الآلية الجديدة للتعامل مع التصاريح الممنوحة للعاملين، خاصة في ظلّ الشكاوى الكثيرة حول الاعتداء على حقوق السائقين "الكباتن".

جاء ذلك بايعاز من وزير النقل، المهندس أنمار الخصاونة، والذي دعا الهيئة إلى ايجاد حلول لمشكلات العاملين على مركبات النقل الذكي.
 
وحددت الهيئة شروط وآلية التعامل مع التصاريح الممنوحة للكباتن في حالات "تحرير التصريح، تجديد التصريح، واضافة مقدّم خدمة ثانٍ"، حيث اشترطت في تحرير التصريح أن يكون "التصريح ساري المفعول، ومضى على منحه مدة لا تقلّ عن ثلاثة أشهر، والحصول على كتاب من الشركة المرخصة المراد العمل معها، بالاضافة إلى دفع الرسوم المحددة".
 
كما حددت الآلية طريقة تجديد التصريح والتي تضمنت احضار الأوراق الثبوتية لغايات التجديد، وموافقة الشركة بكتاب خطي أو عن طريق البريد الالكتروني، وفي حال رفض الشركة تجديد التصريح فيجب تقديم الاسباب للهيئة وتقديم ما يثبت أسباب الرفض، ودفع رسوم تجديد التصريح (400) دينار.

وشددت الآلية الجديدة على أن قرار الغاء التصريح يعود للهيئة ولا يحق للشركة ذلك.

وتضمنت الآلية أيضا اضافة مقدم الخدمة الثاني وذلك من خلال تقديم الأوراق الثبوتية عن درجة القرابة وتقديم الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم على أن يكون التقديم من خلال الشركات وليس الأفراد.