آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

بعد رفضها التعليق ..لماذا التمديد لشركات الاشراف في ظل المديونية يا امانة عمان ؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تواصل بعض شركات الاشراف الهندسي الضغط على أمانة عمان الكبرى من اجل تمديد عقودها ، وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد ، وعودة كوادر الاشراف التابعة للامانة لتسلم الاعمال ومتابعة مهامها على اكمل وجه.

وفي تفاصيل الأنباء التي وردت الاردن24، فإن أمانة عمان كانت تعاقدت مع "مكاتب تصميم واشراف" للحصول على خدماتها خلال الفترة التي سبقت استضافة الأردن بطولة كأس العالم للسيدات تحت17 سنة، وذلك بسبب انشغال كوادر الأمانة في دائرتي التصميم والاشراف بتسليم المشاريع التي تعمل عليها وفقا لجدول زمني محدد، وهو اجراء مبرر لا خلاف عليه.

تلك الشركات تتوسط الان وتستخدم علاقاتها مع مراكز صنع القرار من اجل دفع ادارة امانة عمان لتجديد عقودهم . يبدو ان بعض الشركات تظن ان الاعتبارات التي تقرر استمرارهم من عدمه ،لا تتصل بمتطلبات العمل والحاجة لخدمات هذه الشركات . يظنون ان التوسط سيدفع ادارة الامانة لتمديد العقود ودفع كلف كبيرة في وقت تعاني فيه من عجز كبير بموازنتها ، لا سيما انها تملك كوادر هندسية مؤهلة قادرة على الاضطلاع باعمال الاشراف بكل مهنية وحرفية وعلى نحو يضمن سلامة تنفيذ المشاريع .

شركات الاشراف الهندسي يتقن بعضها مهارة اطالة أمد المشاريع على نحو يكبد الامانة المزيد من الكلف تصرف للمتعهدين ولهم ايضا ، ناهيك عن تداخل صلاحيات تلك المكاتب مع دائرة الاشراف الجهة المختصة في أمانة عمان.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع رئيس لجنة أمانة عمان، الدكتور يوسف الشواربة، منذ مساء الخميس للاستفسار والاستيضاح، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة رغم التعريف بجهة الاتصال وغايته، وظلت مديرة مكتبه تعتذر لوجوده في اجتماعات متواصلة ، حتى انها قالت بعد الحاحنا لكاتب هذه السطور "اسمك على القائمة " في اشارة الى حاجتنا للانتظار حتى يصلنا الدور . كما لم تنجح محاولات التواصل مع مدير المدينة المهندس عمر اللوزي.