آخر المستجدات
الخدمة المدنية يستثني مرشحين للتعيين من المقابلات الشخصية.. وهميسات يوضح محافظ العاصمة يدعو لتقديم شكاوى حول مستخدمي وبائعي المفرقعات المخالفين في رمضان الرزاز يوافق على ترقية معلمين واداريين ومنحهم حوافز مالية - اسماء اتلاف 700 كيلو تمر هندي معدة للبيع في اربد القبض على معلم مدرسة يتسول في الصويفية الصحة تحقق بوفاة الطفلة سدين.. وذووها يروون فصول معاناة قاسية مع مستشفيات الوزارة! الصحفيين تقاضي الناطق باسم "المعلمين" وتقاطع اخبار النقابة الاردن يستورد 4000 طن تمور سنويا طلبة من البوليتكنيك يحتجون أمام النواب.. والزبن: ندعم مطالبهم الامن يلقي القبض على 2740 شخصا خلال اسبوع واحد الصحة تشكل لجنة مشتركة لتعديل نظام التأمين الصحي الخاص بالمعلمين كيف يمكن لطلبة التوجيهي استغلال شهر رمضان.. وما هي اصناف الطعام المفضلة لهم؟ الخصاونة: لا مهلة جديدة لـ "اوبر وكريم".. وسنقوم بالاجراءات اللازمة حيال المخالفين استحداث هيئة مستقلة جديدة للتهرب الضريبي.. مزيدا من التنفيعات والاعباء المالية! آلاف الإسرائيليين يتظاهرون تأييدا لحل الدولتين المعايطة: تحديد مكافآت موحدة لأعضاء اللامركزية قريبا تحذيرات من "الأجواء الحارة" خلال اليومين القادمين .. تفاصيل اعلان زين يضرب المسلسلات الرمضانية - فيديو مقتل مواطن اردني بهجوم مسلح في تركيا طلبة صائمون في قاعات الامتحان.. خمول وكسل وضعف في الأداء

بعد رفضها التعليق ..لماذا التمديد لشركات الاشراف في ظل المديونية يا امانة عمان ؟

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - تواصل بعض شركات الاشراف الهندسي الضغط على أمانة عمان الكبرى من اجل تمديد عقودها ، وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد ، وعودة كوادر الاشراف التابعة للامانة لتسلم الاعمال ومتابعة مهامها على اكمل وجه.

وفي تفاصيل الأنباء التي وردت الاردن24، فإن أمانة عمان كانت تعاقدت مع "مكاتب تصميم واشراف" للحصول على خدماتها خلال الفترة التي سبقت استضافة الأردن بطولة كأس العالم للسيدات تحت17 سنة، وذلك بسبب انشغال كوادر الأمانة في دائرتي التصميم والاشراف بتسليم المشاريع التي تعمل عليها وفقا لجدول زمني محدد، وهو اجراء مبرر لا خلاف عليه.

تلك الشركات تتوسط الان وتستخدم علاقاتها مع مراكز صنع القرار من اجل دفع ادارة امانة عمان لتجديد عقودهم . يبدو ان بعض الشركات تظن ان الاعتبارات التي تقرر استمرارهم من عدمه ،لا تتصل بمتطلبات العمل والحاجة لخدمات هذه الشركات . يظنون ان التوسط سيدفع ادارة الامانة لتمديد العقود ودفع كلف كبيرة في وقت تعاني فيه من عجز كبير بموازنتها ، لا سيما انها تملك كوادر هندسية مؤهلة قادرة على الاضطلاع باعمال الاشراف بكل مهنية وحرفية وعلى نحو يضمن سلامة تنفيذ المشاريع .

شركات الاشراف الهندسي يتقن بعضها مهارة اطالة أمد المشاريع على نحو يكبد الامانة المزيد من الكلف تصرف للمتعهدين ولهم ايضا ، ناهيك عن تداخل صلاحيات تلك المكاتب مع دائرة الاشراف الجهة المختصة في أمانة عمان.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع رئيس لجنة أمانة عمان، الدكتور يوسف الشواربة، منذ مساء الخميس للاستفسار والاستيضاح، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة رغم التعريف بجهة الاتصال وغايته، وظلت مديرة مكتبه تعتذر لوجوده في اجتماعات متواصلة ، حتى انها قالت بعد الحاحنا لكاتب هذه السطور "اسمك على القائمة " في اشارة الى حاجتنا للانتظار حتى يصلنا الدور . كما لم تنجح محاولات التواصل مع مدير المدينة المهندس عمر اللوزي.