آخر المستجدات
موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة لجنة تقييم رؤساء الجامعات تقدم تقريرا بمنتهى الحرفية.. وقلق بالغ من تدخلات اللحظة الاخيرة أمن الدولة تمهل 44 متهماً 10 أيام لتسليم أنفسهم - أسماء 17 ألف عاطل عن العمل في ‘‘التخصصات الطبية‘‘ اصابة 27 طفلا في الاكيدر بالتهابات "الكبد الوبائي"

بعد رفضها التعليق ..لماذا التمديد لشركات الاشراف في ظل المديونية يا امانة عمان ؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تواصل بعض شركات الاشراف الهندسي الضغط على أمانة عمان الكبرى من اجل تمديد عقودها ، وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد ، وعودة كوادر الاشراف التابعة للامانة لتسلم الاعمال ومتابعة مهامها على اكمل وجه.

وفي تفاصيل الأنباء التي وردت الاردن24، فإن أمانة عمان كانت تعاقدت مع "مكاتب تصميم واشراف" للحصول على خدماتها خلال الفترة التي سبقت استضافة الأردن بطولة كأس العالم للسيدات تحت17 سنة، وذلك بسبب انشغال كوادر الأمانة في دائرتي التصميم والاشراف بتسليم المشاريع التي تعمل عليها وفقا لجدول زمني محدد، وهو اجراء مبرر لا خلاف عليه.

تلك الشركات تتوسط الان وتستخدم علاقاتها مع مراكز صنع القرار من اجل دفع ادارة امانة عمان لتجديد عقودهم . يبدو ان بعض الشركات تظن ان الاعتبارات التي تقرر استمرارهم من عدمه ،لا تتصل بمتطلبات العمل والحاجة لخدمات هذه الشركات . يظنون ان التوسط سيدفع ادارة الامانة لتمديد العقود ودفع كلف كبيرة في وقت تعاني فيه من عجز كبير بموازنتها ، لا سيما انها تملك كوادر هندسية مؤهلة قادرة على الاضطلاع باعمال الاشراف بكل مهنية وحرفية وعلى نحو يضمن سلامة تنفيذ المشاريع .

شركات الاشراف الهندسي يتقن بعضها مهارة اطالة أمد المشاريع على نحو يكبد الامانة المزيد من الكلف تصرف للمتعهدين ولهم ايضا ، ناهيك عن تداخل صلاحيات تلك المكاتب مع دائرة الاشراف الجهة المختصة في أمانة عمان.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع رئيس لجنة أمانة عمان، الدكتور يوسف الشواربة، منذ مساء الخميس للاستفسار والاستيضاح، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة رغم التعريف بجهة الاتصال وغايته، وظلت مديرة مكتبه تعتذر لوجوده في اجتماعات متواصلة ، حتى انها قالت بعد الحاحنا لكاتب هذه السطور "اسمك على القائمة " في اشارة الى حاجتنا للانتظار حتى يصلنا الدور . كما لم تنجح محاولات التواصل مع مدير المدينة المهندس عمر اللوزي.