آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

بشرتك وشعرك بحاجة إلى زبدة الشيا خلال العطلة الصيفية

الاردن 24 -  

يطلقون عليها تسمية "الذهب الخام الطبيعي"، إنها زبدة الشيا، التي تشكل مكوناً أساسياً في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

تعرفي فيما يلي على 3 خلطات فعالة جداً تستعين بزبدة الشيا لتعيد النضارة والحيوية إلى البشرة والشعر خلال العطلة الصيفية وبعدها.

 

يتسبب الإفراط في التعرض للشمس خلال فصل الصيف إلى جفاف البشرة والشعر. وتلعب زبدة الشيا دوراً مثالياً في تأمين الترطيب والتغذية اللذين تحتاجه بشرتنا في هذه الظروف المناخية، وذلك نظراً لغناها بالفيتامينات والحوامض الدهنية. وهي تتمتع أيضاً بخصائص مرممة مفيدة في حالة تقصف الشعر والبشرات التي تعرضت لضربات الشمس. استعيني بعبوة من زبدة الشيا لتحضير هذا الخلطات التي ستعيد إلى البشرة والشعر الحيوية المفقودة.

حمام زبدة الشيا والزيوت المغذية

لتحضير هذا الحمام سوف تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت الأرغان، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. اخلطي جميع هذه المكونات في وعاء على نار هادئة ثم اتركيه يبرد قبل تطبيقه كقناع على الشعر الرطب مع التركيز على أطرافه. غطي شعرك بقبعة بلاستيكية واتركي هذا القناع طوال الليل لتستيقظي في صباح اليوم التالي بشعر استعاد حيويته ونعومته.

كريم زبدة الشيا للبشرة والشعر

يمكن تطبيق هذا الكريم على البشرة والشعر. ولتحضيره أنت بحاجة إلى 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة كبيرة من زيت الصبار. استعيني بخلاطة كهربائية لخلط زبدة الشيا ثم ابدئي بإضافة الزيوت إليها بشكل تدريجي مع متابعة الخلط للحصول على صيغة خفيفة تضيفين إليها بضع نقاط من الفيتامين E لحفظها جيداً. احتفظي بهذه الخلطة في وعاء تطبقين منه بشكل يومي على بشرتك وشعرك لترطيبها وتغذيتها.

مقشر زبدة الشيا والسكر

تساعد هذه الخلطة المقشرة على تنقية فروة الرأس، بشرة الجسم، وحتى الشفاه. وهي تتمتع بفعالية عالية وتترك رائحة ذكية وراءها. لتحضيرها أنت بحاجة إلى الكمية نفسها من زبدة الشيا والسكر الأسمر، بالإضافة إلى بضع نقاط من زيت الفانيللا الأساسي أو زيت جوز الهند الأساسي والقليل من زيت الزيتون. اخلطي جميع المكونات واستعمليها على الشعر والجسم مرة أسبوعياً ثم اشطفيها بالماء، فهي تخلص البشرة وفروة الرأس من خلايا الميتة كما تعمل على ترطيبها وتغذيتها.