آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" مصر تعلن وفاة مواطن أردني بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

بريطانيا.. عائلة أصغر ضحية لكورونا تحذر من الاستهتار

الاردن 24 -  
يعتقد بعض الشباب أنهم في مأمن من فيروس كورونا (كوفيد 19) لأن الوباء لا يصيب، في اعتقادهم، سوى كبار السن، لكن عائلة بريطانية حذرت من هذه الأفكار المغلوطة بعدما فقدت ابنة في الحادية والعشرين من العمر.


وبحسب صحيفة "صن" البريطانية، فإن الراحلة، كلو ميدلتون؛ وهي أصغر ضحية للوباء في بريطانيا، لم تكن تعاني أي مشاكل صحية قبل الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت عائلة الضحية، إن هذه الوفاة يجب أن تدق جرس الإنذار لدى من يستهترون بالمرض ويقللون من شأنه وسط الشباب، رغم تحذير سابق من منظمة الصحة العالمية.

وكتبت دياني ميدلتون، وهي والدة الراحلة، في تدوينة على موقع فيسبوك، "إلى كل من يعتقدون أن الأمر مجرد فيروس، رجاءً، أعيدوا النظر وراجعوا حساباتكم".

وأضافت الأم المكلومة "أتحدث عن تجربة شخصية، بعدما خطف هذا الفيروس ابنتي البالغة 21 عاما"، ودعت الناس إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والمكوث في البيوت.

وسجلت بريطانيا أكثر من 8 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما وصل عدد الوفيات من جراء الوباء إلى 422.


وتشير بيانات صحية إلى أن كبار السن ومن يعانون اضطرابات صحية مسبقة يشكلون أغلب ضحايا الوباء، لكن الشباب ليسوا في مأمن أيضا من الفيروس حتى وإن كانوا بصحة جيدة.

وحتى في حال كان الشاب بصحة جيدة، وأصيب بالفيروس، فإنه قد ينقل المرض إلى أقاربه ومن يخالطونه، وبالتالي، فإن الالتزام بالإرشادات الصحية ليس حكرا على شريحة عمرية من دون أخرى.

 
Developed By : VERTEX Technologies