آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

بريطانيا تسمح لمواطني 58 دولة دخول أراضيها ليس بينها دولة عربية - اسماء

الاردن 24 -  
قالت الحكومة البريطانية الجمعة، إنها سترفع شرط الحجر الصحي المفروض لمكافحة مرض كوفيد-19 على الوافدين إلى إنجلترا من أكثر من 58 دولة، ليس من بينها أي دولة عربية.

وقالت الحكومة البريطانية، إنه اعتبارا من 10 تموز 2020، لن يُطلب من الركاب الذين يصلون من 58 بلدا إاقليما عزل أنفسهم عند الوصول إلى إنجلترا، ما لم يكن قد زاروا أو توقفوا في أي دولة أو إقليم آخر في الـ 14 يوما السابقة.

 

يذكر أن عددا من الدول العربية استطاعت السيطرة على تفشي فيروس كورونا مثل الأردن وتونس.

وتفتح الخطوة، الباب أمام ملايين السائحين البريطانيين لقضاء عطلات الصيف، دون القلق بشأن إلزامهم بحجر صحي لدى عودتهم.

لكن القادمين من دول لا يزال الخطر فيها مرتفعا سيلزمون بعزل ذاتي لمدة 14 يوما، بموجب قاعدة أثارت غضب شركات الطيران ووكالات السفر.

وأجرت حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون مناقشات استمرت أياما بشأن كيفية تخفيف قواعد الحجر الصحي. وتملك حكومات أسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية السلطة على شؤونها المتعلقة بالصحة العامة داخل المملكة المتحدة، ولم تعلن بعد عن خططها بشأن تلك الإجراءات.

ومن المتوقع أن تحدد الخارجية البريطانية الإعفاءات من إرشاد عام بعدم السفر الدولي إلا للضرورة.

وقالت الحكومة إنها تتوقع أن تتعامل الدول الواردة على القائمة بالمثل، وتخفف قيودها على السفر أيضا.


وتضم القائمة الكاملة التي أعلنتها وسائل إعلام بريطانية 58 بلدا وإقليما هي: أندورا، وألمانيا، ونيوزيلندا، وأنتيغوا وبربودا، واليونان، والنرويج، وجزيرة أوروبا، وجرينلاند، وبولندا، وأستراليا، وغرينادا ريونيون، والنمسا، وغوادلوب، وسان مارينو، وجزر البهاما، وهونج كونج، وصربيا، وباربادوس، وهنغاريا، وسيشيل، وبلجيكا، وأيسلندا، وكوريا الجنوبية، والجزر الكاريبية الهولندية، وإيطاليا، وإسبانيا، وكرواتيا، وجامايكا، وسانت بارتيليمي، وكوراساو، واليابان، وسانت كيتس ونيفيس، وقبرص، وليختنشتاين، وسانت لوسيا، وجمهورية التشيك، وليتوانيا، وسانت بيير، وميكلون، والدنمارك، ولوكسمبورج، وسويسرا، ودومينيكا ماكاو، وتايوان، وجزر فاروس، ومالطا، وترينداد وتوباغو، وفيجي، وموريشيوس، وتركيا، وفنلندا، وموناكو، والفاتيكان، وفرنسا، وهولندا، وفيتنام، وبولينيزيا الفرنسية، وكاليدونيا الجديدة.عربي21

 
 
Developed By : VERTEX Technologies