آخر المستجدات
‘‘ضريبة الوزن‘‘: احتساب وزن السائق وعدة التصليح والإطارات الاحتياطية نتائج القبول الموحد صباح الاحد.. ومسيئو الاختيار مساء شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة عامل وطن يثير مشاعر الاردنيين .. والوزير المصري يبدي امتعاضه ويطلب تكريمه! - صور ابو السكر: زيارة المصري كانت "ارضاء للرئيس".. والحكومة تخلّت عن أهل الزرقاء احالة 26 متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية الرزاز يعلق على احتجاجات المواطنين خلال لقاء الوزراء.. ويحمل النواب عبء تعديل "الضريبة" النواب يشترط خدمة الوزير 10 سنوات للحصول على راتب تقاعدي استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع الحكومة: هامش المناورة وامكانية التعديل على قانون الضريبة يكاد يكون معدوما مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم - اسماء على وقع الاحتجاجات.. انسحاب الفريق الوزاري من لقاء أهالي الزرقاء

برنامج أكاديمي بريطاني في صيدلة" الشرق الأوسط "

الاردن 24 -  
تستعد جامعة الشرق الأوسط وبالتعاون مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde الاسكتلندية لعلوم الصيدلة والطب الحيوي إلى اطلاق برنامج صيدلة (M pharm)  مشترك ومتطور الاول من نوعه  في المنطقة ، يهدف الى تأهيل طلبة الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط واعدادهم لسوق العمل المحلي  والعالمي.
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها عضو مجلس الأمناء في جامعة الشرق الأوسط الدكتور أحمد ناصرالدين ، ومستشار رئيس الجامعة لشؤون الصيدلة الدكتور عمار المعايطة خلال زيارتهم  مؤخرا الى مقر الجامعة في  جلاسكو ولقائهم  رئيس جامعة ستراثكلايد  Strathclyde السير جيمس ماكدونالد وعدد من المسؤوليين الأكاديميين والاداريين في الجامعة.
وتناولت المباحثات امكانية تعزيز التعاون الثقافي والاكاديمي والبحثي بين الجامعتين في مجال الصيدلة، ورفع القدرات والمهارات والمعارف في جوانب إدارة العلوم الصيدلية، فضلا عن انشاء برنامج  مشترك في علوم الصيدلة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وإعدادهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية  مشتركة بين الجانبين .
وعبر الدكتور أحمد ناصر الدين عن سعادته  بالتعاون مع جامعة  ستراثكلايد  Strathclyde البريطانية والتي حازت فيها  كلية الصيدلة  في السنوات الاخيرة على المركز الاول في التصنيف المعتمد   لكليات الصيدلة في المملكة المتحدة.  
وبين  الدكتور عمار المعايطة أن جامعة الشرق الأوسط  تتطلع من خلال هذه المباحثات  الاطلاع على تجربة فريدة في التعليم المتخصص في الصيدلة يتجاوز حدود الجانب الاكاديمي ويتعداه إلى التأهيل لسوق العمل من خلال تنفيذ برامج متخصصة ومشتركة مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde. 
 ويذكر أن جامعة ستراثكلايد  Strathclyde أنشئت في العام 1796 وتقع في مدينة جلاسكو ، وتبوأت في اخر عشر سنوات  مراكز متقدمة  في تصنيف QS و THE بالإضافة إلى تصنيف SIPBS.