آخر المستجدات
باسم سكجها يكتب: “المملكة”.. بثّ تجريبي الوزير شحادة لـ الاردن24: قدمنا وثائقنا للجنة التحقيق.. ومراجعة ملفات المستثمرين الاجانب مسؤولية الداخلية مصنع السجائر يكشف اكذوبة مكافحة الفساد .. وتنصل الاطراف جميعا من المسؤولية! ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني! أبو حمور يعلق على ورود اسمه ضمن شركاء "الهدف السريع": انسحبت بسبب ضبابية المعلومات الاستئناف تؤيد ترحيل قاطني "المحطة".. والظهراوي يطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها المهندسون يعتصمون في اراضي النقابة المستملكة لانبوب الغاز الاسرائيلي - صور الفراهيد يستهجن احالة مصنع الدخان إلى مدعي عام الجمارك: جريمة اقتصادية وليست جمركية توجه لمنع الترافع في قضايا تعويض استملاك اراضي انبوب الغاز.. وسمارة: الحكومة مرتهنة لصندوق النقد بيان | الحكومة تعلن تفاصيل قضيّة إنتاج وتهريب الدخان.. وتمنع سفر شقيق ونجل عوني مطيع غيشان يكشف تفاصيل مثيرة حول قضية مصنع الدخان حكومة الرزاز امام اختبار النزاهة الاول.. من أعطى صاحب مصنع الدخان المزور غطاء ليعمل بحرية؟! السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون خبير: الصخر الزيتي كفيل باستخراج 40 مليار برميل نفط، ودراسات تشير لوجود 2 مليار برميل نفط ثقيل عدنان بدران ينفي وجود نية لرفع رسوم الدراسة في الاردنية... واتحاد الطلبة يدعو لاعتصام الطراونة يطالب الرزاز بكشف اسماء المتورطين بقضية مصنع الدخان عاد الهدوء.. والاختبار ما بعد البالون الأول كناكرية لـ الاردن٢٤: المرحلة القادمة ستشهد دمجا لمؤسسات مستقلة ارشيدات ل الاردن٢٤: سنقاضي الحكومة.. ولدينا عدة اجراءات تصعيدية ضد اتفاقيات الغاز والباقورة والغمر تحدید التخصصات المتاحة لفروع التوجیھي والتخصیصات السنویة - تفاصيل
عـاجـل :

برنامج أكاديمي بريطاني في صيدلة" الشرق الأوسط "

الاردن 24 -  
تستعد جامعة الشرق الأوسط وبالتعاون مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde الاسكتلندية لعلوم الصيدلة والطب الحيوي إلى اطلاق برنامج صيدلة (M pharm)  مشترك ومتطور الاول من نوعه  في المنطقة ، يهدف الى تأهيل طلبة الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط واعدادهم لسوق العمل المحلي  والعالمي.
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها عضو مجلس الأمناء في جامعة الشرق الأوسط الدكتور أحمد ناصرالدين ، ومستشار رئيس الجامعة لشؤون الصيدلة الدكتور عمار المعايطة خلال زيارتهم  مؤخرا الى مقر الجامعة في  جلاسكو ولقائهم  رئيس جامعة ستراثكلايد  Strathclyde السير جيمس ماكدونالد وعدد من المسؤوليين الأكاديميين والاداريين في الجامعة.
وتناولت المباحثات امكانية تعزيز التعاون الثقافي والاكاديمي والبحثي بين الجامعتين في مجال الصيدلة، ورفع القدرات والمهارات والمعارف في جوانب إدارة العلوم الصيدلية، فضلا عن انشاء برنامج  مشترك في علوم الصيدلة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وإعدادهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية  مشتركة بين الجانبين .
وعبر الدكتور أحمد ناصر الدين عن سعادته  بالتعاون مع جامعة  ستراثكلايد  Strathclyde البريطانية والتي حازت فيها  كلية الصيدلة  في السنوات الاخيرة على المركز الاول في التصنيف المعتمد   لكليات الصيدلة في المملكة المتحدة.  
وبين  الدكتور عمار المعايطة أن جامعة الشرق الأوسط  تتطلع من خلال هذه المباحثات  الاطلاع على تجربة فريدة في التعليم المتخصص في الصيدلة يتجاوز حدود الجانب الاكاديمي ويتعداه إلى التأهيل لسوق العمل من خلال تنفيذ برامج متخصصة ومشتركة مع جامعة ستراثكلايد  Strathclyde. 
 ويذكر أن جامعة ستراثكلايد  Strathclyde أنشئت في العام 1796 وتقع في مدينة جلاسكو ، وتبوأت في اخر عشر سنوات  مراكز متقدمة  في تصنيف QS و THE بالإضافة إلى تصنيف SIPBS.