آخر المستجدات
بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية.. محللون يتحدثون لـ الاردن24 عن مصير صفقة القرن العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم انتقادات لليرموك بعد اقرار الجامعة انشاء محطة محروقات على أرضها.. وكفافي لـ الاردن24: الطلبة لن يتأثروا الجرائم الالكترونية تحذر من روابط تخترق واتساب الأردنيين عشائر الدوايمة تستهجن وترفض قرار وزارة الداخلية بمنع احياء ذكرى مجزرة الدوايمة كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية الملك يؤكد أهمية اتباع أساليب جديدة للتعامل مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية المشاقبة لـ الاردن24: المرحلة الثانية من الدعم التكميلي في كانون أول الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم
عـاجـل :

بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط

الاردن 24 -  
أعلنت وحــدة تنسيق القبول الموحد / التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية للطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين تبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 17 / 9 / 2019 ، وحتى الساعة الثالثة ظهراً من يوم الخميس الموافـــق 19 / 9 / 2019 ، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة ، حيث يقوم الطالب (الحاصل على شهادة الثانوية العامة الأردنية في الدورة العامة أو الدورة التكميليلة أو الدورة الشتوية لعام 2019 فقط ) بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية ، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق "خدمــة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" (eFAWATEERcom) ، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق ، وهذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom) ، ونذكر من أهمها : الحساب البنكي الشخصي على الانترنت ، فروع البنوك الأردنية و أجهزة الصراف الآلي التابعة لها ، نقاط البيع في السيفوي وكارفور ، محلات الصرافة المعتمدة ( وللتعرف أكثر على قنوات الدفع المعتمدة ، وآلية شراء طلب الالتحاق الرجاء زيــارة الموقــع الإلكتروني للوحـــدة) .

شـــروط الاستفــادة:
1) أن يكــون الطالب حاصلاً على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيــات والصــادرة عن دائرة الأحوال المدنيـــة.
2) أن يكون الطالب من الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية فقط للعام (2019) (للدورة العامة أو الدورة التكميلية أوالدورة الشتوية).
بعد الدخول إلى برمجية تقديم طلبات الالتحاق يقوم الطالب بإدخال البيانات التالية:
* الرقم المتسلسل في البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات.
* رقم الجلوس والدورة في شهادة الدراســة الثانويـــة العامــة.
* الرقم الوطني, ومكـــان ورقم القيـــد للأم الأردنيـــة.
ملاحظة هامة:
1. يستثنى من قبول أبناء الأردنية الطلبة المرشحين في قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات (أبناء قطاع غزة).
2. يتم قبول الطلبة أبناء الأردنيات حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي (2019 / 2020) .
لتقديم الطلب الرجاء الدخول إلى الرابط التالي:
http://www.admhec.gov.jo/sonjomotherapp2019/