آخر المستجدات
العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي "الأطباء" تجمد اجراءاتها التصعيدية عقب اتفاقها مع "الصحة" المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الحكومة تحمل مبادرة جديدة للمعلمين لن تشمل علاوة الـ50% .. والبدور: نحن وسطاء حوار فقط الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! جابر يبرر ويوضح حول قرار عدم منح الأطباء اجازات بدون راتب فاجعة في عجلون .. وفاة 6 أشخاص من عشيرة واحدة بحادثين منفصلين البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية النواصرة: الرزاز لم يحمل أي مبادرة واضحة المعالم.. ولم يصدر أي قرار بشأن مطالب المعلمين.. والاضراب مستمر
عـاجـل :

بدء امتحانات الشامل غدا

الاردن 24 -  

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن جامعة البلقاء التطبيقية أنهت كافة استعداداتها لعقد الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل في دورته الصيفية ٢٠١٩ على الخطط القديمة والجديدة والذي تبدء فعالياته يوم غد السبت حيث ستعقد امتحانات الورقة الأولى .

اما الورقة الثانية فسيكون امتحانها يوم الاثنين الموافق 5/8/2019م أما الثالثة والأخيرة فستكون يوم الخميس الموافق 8/8/2019م.

وقال الدكتور الزعبي انه من المتوقع أن يتقدم الى الامتحان (4811) طالب وطالبة من (45) كلية جامعية متوسطة من بينهم (2081) طالب موزعين على (95) تخصص ضمن الخطط الدراسية القديمة حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (1232) طالب وطالبة ، والثانية (1524) طالب وطالبة والثالثة (1686) طالب وطالبة.

اما الطلبة الذين سيقدمون الامتحان على الخطط الجديدة فيبلغ عددهم (2730) طالب وطالبة موزعين على (57) تخصص حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (2730) طالب وطالبة، والثانية (2730) طالب وطالبة والثالثة (2730) طالب وطالبة.

ومن بين الطلبة الذين سيتقدمون إلى الامتحان (3673) من الطلبة المنتظمين الذين يتقدمون للامتحان لأول مرة، و(987) معيدون سبق لهم وأن تقدموا للامتحان ولم يحققوا متطلبات النجاح و(151) طالب وطالبة يتقدمون للامتحان لغايات رفع معدلاتهم ليتمكنوا من التجسير إلى الجامعات الأردنية.

وقال الدكتور الزعبي ان الامتحان النظري يعقد في (12) مركز امتحان موزعة على جميع محافظات المملكة، من بينها (8) مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية، ومركزان في الكليات الخاصة التي تشرف عليها الجامعة، ومركز للكليات العسكرية، ومركز في الكلية التقنية/ الطفيلة، ويشرف على الامتحان النظري حوالي (700) مراقب وفني.

ونوه الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي بأن امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للخطط الدراسية الجديدة سيكون مختلفا تماماً عما هو متعارف عليه، حيث سيتقدم الطلبة ولأول مرة الى الامتحان وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم التي يحتاجها سوق العمل لكل تخصص، ولن يكون امتحانا تحصيلياً في المواد التي درسها الطالب، بل سيقيس مدى اكتساب واتقان الطلبة للمهارات والمعارف العلمية والتخصصية والتشغيلية والعملية التطبيقية التي اكتسبها خلال دراسته في كليته، وستكون جميع الأسئلة من ضمن المهارات المعلنة للطلبة على موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية، وقد وضعت الجامعة على موقعها ارشادات وتعليمات للطلبة تتعلق بالامتحان النظري للخطط الجديدة وبإمكان الطلبة الاطلاع عليها والاستفادة منها عند التحضير للامتحان.

أما بالنسبة لامتحان الكفاءة العملي لطلبة برنامج الدبلوم الفني فقال الدكتور الزعبي كانت قد أعلنت نتائجه يوم أمس الخميس وبنسبة نجاح بلغت 78%.

الدستور