آخر المستجدات
تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم ‎تحويل طلبة إلى المدعى العام إثر مشاجرة جامعة العلوم الاسلامية - فيديو النداء الأخير لمجلس النواب: سبعة خطوات لإسقاط اتفاقية الغاز بعد احتجازهم لشهرين دون تهمة.. إخلاء سبيل المساعيد وعقل والشيخ "ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء رئيس بلدية إربد يكشف للأردن 24 أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية الطفايلة يعلنون الإضراب عن الطعام أمام الديوان الملكي اجواء باردة نسبيا وحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 3 ايام العجارمة ل الأردن 24: لا تمديد لعطلة المدارس اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر إرسال قانون الإدارة المحلية لمجلس الأمة قريبا وزير الصحة لـ الاردن 24 : نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة!
عـاجـل :

بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني غدا

الاردن 24 -  
أعلنت مؤسسة التدريب المهني عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالمؤسسة غدا الاحد بعد اتخاذها الاستعدادات الفنية والإدارية والتنظيمية اللازمة لبدء العام الدراسي في الخامس من ايلول المقبل.
وقال مدير المؤسسة المهندس زياد عبيدات: إن مديريات التدريب المهني في الاقاليم والمعاهد التابعة لها استعدت لاستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق في برامج التدريب المهني اعتبارا من يوم غد الاحد وحتى 5 من ايلول المقبل.
وبين أن من تنطبق عليه شروط الالتحاق من الذكور أو الإناث سيقبل ضمن مستويات العامل المهني، والماهر، ومحدد المهارات في اطار برامج المؤسسة، بالاضافة إلى برامج المستوى الاول وبرامج الدبلوم وبرامج المشروع السياحي والتدريب لذوي الإعاقة وتعزيز مشاركة الإناث.
واكد انه بالرغم من ان الطاقة الاستيعابية للمؤسسة تبلغ 10 آلاف متدرب ومتدربة إلا انها تتعامل سنوياً مع 20 الف متدرب ومتدربة كطاقة تشغيلية، مشيرا إلى ان المؤسسة تستخدم نمطا تدريبيا يعتمد على تنفيذ 50 بالمئة من البرنامج المقرر في معاهدها، والجزء المتبقي في مواقع العمل.
ولفت إلى ان المؤسسة حظيت من خلال شبكة علاقاتها الدولية بثقة العديد من المؤسسات التدريبية التي رفدت المؤسسة بالآت ومعدات تتلاءم والاحتياجات التدريبية التي تلبي سوق العمل، ومنها المشغل الأردني السنغافوري للتكييف والتبريد، والمعهد الاردني الكوري للتكنولوجيا، والمعهد الاردني الياباني للصناعات المعدنية.
ودعت المؤسسة الراغبين بالاستفادة من خدماتها وبرامجها في معاهدها المنتشرة بالمملكة مراجعة أقرب معهد لمكان السكن.
--(بترا)