آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

بحث موضوع المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه

الاردن 24 -  
بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي لدى لقائه اليوم الأحد رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة موضوع المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه.

وناقش الجانبان مواضيع تتعلق بالتخصصات المستحدثة والبرامج التي تم إغلاقها لعدم مواكبتها لمعايير الاعتماد الخاص وضبط أعداد المقبولين في برامج الدكتوراه، والمستجدات على معايير الاعتماد وضمان الجودة ووضع آليات لضبط العمل الإضافي وعدم السماح لأعضاء الهيئة الإدارية بالتدريس في حال توفر البديل من حملة درجة الدكتوراه المتعطلين عن العمل وعدم التجاوز على الطاقات الاستيعابية الممنوحة من الهيئة.

وبين الزعبي أن الهيئة ستعقد سلسلة من الورشات التوعوية التي تتعلق بالإطار الوطني للمؤهلات في مؤسسات التعليم العالي وآلية تسكين المؤهلات بحيث تصب في مصلحة قطاعات التعليم المختلفة لما فيه مصلحة الوطن.

وأكد أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجامعات الأردنية، بهدف الارتقاء بجودة مخرجاتها التعليمية من خلال تطبيق معايير الاعتماد العام والخاص التي تتابعها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وأشار إلى ضرورة أهمية التواصل المستمر مع الجامعات من خلال عقد اجتماعات دورية، للوقوف على أبرز القضايا التي تهم مسيرة التعليم العالي.

وفي نهاية اللقاء، أشار رؤساء الجامعات إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تهدف للوقوف على أبرز القضايا التي تهم مسيرة التعليم العالي ووضع الحلول لمعالجتها بحيث يكون لها أثر واضح على منظومة التعليم العالي مستقبلاً.
بترا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies