آخر المستجدات
بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات الأردن ينفي الموافقة على تمديد تأجير أراضي الغمر بعد 23 يوما من إضرابها ...الأسيرة هبة اللبدي تُعاني ضيقًا بالتنفس واضطرابات بعمل القلب
عـاجـل :

بحبّك يا حيوانة

كامل النصيرات





انتظرتُ طويلاً حتى أنهى ((الأرفل)) ضحكته العجيبة..وكلّما أردتُ أن أتكلّم اجتاحته موجة الضحك من جديد ..المهم خلّصها وقال لي : حتى في الغزل والرومانسية نستحي أن نمضي إلى آخر الشوط ..قبل قليل اتصلت بي صديقة تشكو لي أمر الشاب الذي بذلت جهداً لكي يصارحها بحبه فقال لها : بحبّك يا حيوانة ..! وغاص الأرفل في موجة ضحك جديدة..
قلت له : هذه حالة تعبير عن الحب طبيعية عند العربي النافش ريشه ..يعتبر التعبير عن الحبّ ضعفاً وإنقاصاً من الرجولة ؛ لذا تراه يبدأ بكلمة : بحبّك ..ولكنه سرعان ما يشعر بجريمة قد ارتكبها بحق شخصيته ..فيتبعها فوراً بكلمة يا حيوانة يا كلبة ..أو ما شابه ذلك ..! لذا عندما هبطت علينا أغنية : بحبّك يا حمّار ؛ تلقّفناها لأنها تعبّر عن الحبّ المليء بالشوائب..!
كان الأرفل يصغي إليّ جيداً ويهزّ رأسه ..ولكنه قاطعني قبل أن أستأنف وقال لي : بدك تفهّمني أننا نعبّر عن حبنا الحقيقي بالشتيمة والمسبات لكي نواري صدقنا..! قلتُ له : هو ذاك ..ولو كان كاذباً لما وضع الشتيمة في آخر رومانسيته ..!
عادت موجة الضحك للأرفل وهو يقول : عشان هيك ما بنحكي لأي مسؤول ونحن ننافق له: بحبك يا كلب ..ولا لأي فاسد بحبك يا حيوان ..لأنهم لا يستحقون الشتيمة التي تعبّر عن الحبّ الحقيقي..!
للعرب في الغزل مذاهب ..