آخر المستجدات
وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام

اجتماع لجنة بحث ارتفاع فواتير الكهرباء: مشكلات لها أثر في الارتفاع.. وأمور ما أنزل الله بها من سلطان تتضمنها التعرفة

الاردن 24 -  
أكد رئيس اللجنة النيابية المشتركة لبحث أسباب ارتفاع قيم فواتير الكهرباء، النائب خالد البكار، وجود "خفايا ومشاكل كثيرة في قطاع الطاقة لها أثر سلبي في رفع أسعار الكهرباء بشكل عام".

وقال البكار خلال اجتماع اللجنة الأخير، الأحد، إن النظام الكهربائي له كلف كبيرة دون انتاج أي كيلو واط؛ مثل كلف الاستطاعة، وكلفة الباخرة العائمة، وفوائد الديون على شركة الكهرباء الوطنية، بالاضافة إلى نسبة الفاقد المحددة مسبقا.

وأكد أن نسبة الفاقد في الشهور الثلاثة (تشرين ثاني، كانون أول، وكانون ثاني) كانت مرتفعة، غير أن نسبة ما يتحمله المواطن محددة عند (9، 10، 11)%.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، النائب حسين القيسي، أن كلفة الفاقد هي جزء من كلفة النظام الكهربائي، داعيا إلى تصحيحه في حال كان ما أورده غير دقيق، فيما دافع القيسي عن تصريحات النواب التي جاءت بعد الاجتماع الماضي قائلا إنها كانت بحدود ما جرى خلال الاجتماع.

وقال القيسي إن قيمة الفاقد خلال الشهور الثلاثة مدار البحث كانت بحدود 50 مليون دينار، "وهذا لا تبرير له، ويعكس فشلا في ادارة القطاع".

ولفت إلى أن من أوجه الفشل في ادارة القطاع "التأخر في قراءة العدادات خلال الشهور الثلاثة، حيث تبيّن أن متوسط التأخر كان ثلاثة أيام، تُرحّل إلى الشهر التالي".

وأكد أن "تعرفة الكهرباء تتضمن أمورا ما أنزل الله بها من سلطان".

وطالب رئيس لجنة الطاقة بالغاء الشرائح وجعلها (3) شرائح بدلا من (7) شرائح.

وعبّر عضو لجنة الطاقة، المهندس موسى هنطش، عن خشيته من تعرض أي المعنيين لضغوطات خارجية.

ولفت هنطش إلى أن أنباء وردت عن وجود مستشفى يسرق الكهرباء، مطالبا بتغليظ عقوبات السرقة.

كما طالب بالغاء بند فرق أسعار الوقود باعتباره غير قانوني، والغاء رسم النفايات ورسم التلفزيون، ودمج الشرائح لتصبح (3) بدلا من (7).


** البث المباشر أدناه..
 
Developed By : VERTEX Technologies