آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

اجتماع لجنة بحث ارتفاع فواتير الكهرباء: مشكلات لها أثر في الارتفاع.. وأمور ما أنزل الله بها من سلطان تتضمنها التعرفة

الاردن 24 -  
أكد رئيس اللجنة النيابية المشتركة لبحث أسباب ارتفاع قيم فواتير الكهرباء، النائب خالد البكار، وجود "خفايا ومشاكل كثيرة في قطاع الطاقة لها أثر سلبي في رفع أسعار الكهرباء بشكل عام".

وقال البكار خلال اجتماع اللجنة الأخير، الأحد، إن النظام الكهربائي له كلف كبيرة دون انتاج أي كيلو واط؛ مثل كلف الاستطاعة، وكلفة الباخرة العائمة، وفوائد الديون على شركة الكهرباء الوطنية، بالاضافة إلى نسبة الفاقد المحددة مسبقا.

وأكد أن نسبة الفاقد في الشهور الثلاثة (تشرين ثاني، كانون أول، وكانون ثاني) كانت مرتفعة، غير أن نسبة ما يتحمله المواطن محددة عند (9، 10، 11)%.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية، النائب حسين القيسي، أن كلفة الفاقد هي جزء من كلفة النظام الكهربائي، داعيا إلى تصحيحه في حال كان ما أورده غير دقيق، فيما دافع القيسي عن تصريحات النواب التي جاءت بعد الاجتماع الماضي قائلا إنها كانت بحدود ما جرى خلال الاجتماع.

وقال القيسي إن قيمة الفاقد خلال الشهور الثلاثة مدار البحث كانت بحدود 50 مليون دينار، "وهذا لا تبرير له، ويعكس فشلا في ادارة القطاع".

ولفت إلى أن من أوجه الفشل في ادارة القطاع "التأخر في قراءة العدادات خلال الشهور الثلاثة، حيث تبيّن أن متوسط التأخر كان ثلاثة أيام، تُرحّل إلى الشهر التالي".

وأكد أن "تعرفة الكهرباء تتضمن أمورا ما أنزل الله بها من سلطان".

وطالب رئيس لجنة الطاقة بالغاء الشرائح وجعلها (3) شرائح بدلا من (7) شرائح.

وعبّر عضو لجنة الطاقة، المهندس موسى هنطش، عن خشيته من تعرض أي المعنيين لضغوطات خارجية.

ولفت هنطش إلى أن أنباء وردت عن وجود مستشفى يسرق الكهرباء، مطالبا بتغليظ عقوبات السرقة.

كما طالب بالغاء بند فرق أسعار الوقود باعتباره غير قانوني، والغاء رسم النفايات ورسم التلفزيون، ودمج الشرائح لتصبح (3) بدلا من (7).


** البث المباشر أدناه..
 
Developed By : VERTEX Technologies