آخر المستجدات
تعديل وزراي خال من الدسم؛ دخول خمسة وزراء وحسان نائبا.. ودلالات عشاء الصفدي بعد انخفاضها عالميا بنسب كبيرة، ترجيح خفض اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي اعتصام السلط: لا حكومة ولا نواب.. كله ع الشعب ذئاب الكلالدة لـ الاردن 24: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير.. ودورنا تحديد موعدها السفير الفنزولي بورهي يعرب عن تخوفه من تجديد المعارضة حراكها قبيل الإنتخابات فلسطين النيابية ترفض تجنيس الغزيين هميسات: منح الموظفين الحاصلين على تقدير جيد وجيد جدا امتيازات اضافية.. ورفع نسبة الترفيع الجوازي الرقب يتهم الملقي بمحاولة ارضاء بعض النخب عبر تعديل وزاري! الضمان الاجتماعي يؤكد: لا نعكف على اجراء أية تعديلات على قانون الضمان عبيدات يروي تفاصيل المشادة مع الحمود، ويقول: ما نشره الاعلام سيناريو فيلم سينمائي! الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان لدى مركز الحسين - وثيقة القضاة: العراق يعفي 540 سلعة اردنية من الرسوم الجمركية خليل عطية يحذر من تسلل الصهاينة الى الاردن وسيطرتهم على الاقتصاد الوطني مرضى السرطان يحتجون أمام رئاسة الوزراء - صور ترجيح رفع اسعار المأكولات في المطاعم الشعبية الشهر القادم الحكومة تقرّ قانون ضريبة الدخل الجديد خلال ثلاثة اسابيع الوزير القضاة: 500 جنسية لتجنب تأويلات التوطين وصفقة القرن.. ويمكن ان نتجاوز هذا السقف التربية لـ الاردن 24: لا تراجع عن البصمة.. وسننهي تركيبها في باقي المدارس نهاية العام تحديد سقوف سعرية للوجبات الشعبية وسندويشات الفلافل والشاورما - تفاصيل الملك يؤكد على ضرورة دعم الأونروا لمواصلة تقديم خدماتها للاجئين
عـاجـل :

بتقديم من المخرج الإيطالي عاهد عبابنة اللجنة الوطنية للشباب تدعم ورشة مسرحية بعنوان "توظيف الفلكور في المسرح العُماني"

الاردن 24 -  
بدعم من اللجنة الوطنية للشباب إنطلاقة يوم الثلاثاء ورشة تكوينية في توظيف الفلكلور في المسرح العُماني، وهي من إعداد وتنظيم مسرح هواة الخشبة تتطرق الورشة إلى الحركة جسد الممثل، والخيال وتخيل، واستلهام وستحضار الموروث الشعبي، وكيفية توظيفيه من طقوس الفلكلورية إلى لغة المسرحية معاصرة. يقوم على تقديم الورشة الدكتور المخرج عبد الكريم جواد من سلطنة عُمان والمخرج الأستاذ عاهد عبابنة من إيطاليا.

وإشاد المخرج الأستاذ خليفة الحراصي رئيس فرقة مسرح هواة الخشبة عن المنهجية والمسار الذي نتبعه في فرقتنا هو تقديم ماهو مميز وجديد ويهدف، بالإضافة إلى الحراك المسرحي والثقافي في السلطنة عُمان، فأهمية هذه الورشة تكمل بتوظيف الموروث الشعبي في المسرح فهو إثراء لحركة المسرح العُماني بشكل خاص، من خلال أستعراض للمراحل التي قطعتها العلاقة بين المسرح والتراث الشعبي.

وحدثنا الحراصي عن أهمية الأهداف التي تصب بإقامة هذا النشاط فهي فرصة لإلتقاء المسرحين العُمانيين وخلق مناخ لتبادل الخبرات المسرحية، والتعرف إلى واقع الموروث الشعبي وإلى جوانبه الموسيقية والإيقاعية، وكيفية توظيفها كلغة مسرحية معاصرة.

كما أكد الحراصي على المجهود الذي قدمته اللجنة الوطنية للشباب من اهتمام في المادة المطروحة في الورشة، وما تحمله من أهداف تصب في خدمة الشباب والحراك الثقافي والفني بالسلطنة.