آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

بالوثائق- الاحتلال يستولي على مئات الدونمات في سلفيت

الاردن 24 -  
معا- جددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي إخطارها بالإستيلاء على مئات الدونمات من أراضي المواطنين في محافظة سلفيت شمال الضفة.

 

وقال أسامة مصلح مدير عام هيئة الشؤون المدنية في سلفيت لـ معا ان سلطات الاحتلال سلمت اخطارات تجديد سريان مفعول للعديد من المناطق الفلسطينية والتي وضع الاحتلال يده عليها منذ سنوات "لأغراض عسكرية".

 

وأوضح مصلح ان هذه المناطق يستخدمها الاحتلال لعدة سنوات تتراوح ما بين 4-6 سنوات لأغراض عسكرية، وهي المناطق المحيطة بالمستوطنات الاسرائيلية المقامة على اراضي المواطنين وبعد الانتهاء من هذه الفترة الزمنية يقوم الاحتلال بتجديد مصادرته لعدة سنوات اخرى لنفس الهدف، وتم تجديد الاخطار لعام لـ 31/12/2022.

 

واكد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل لـ معا "ان المحافظة لن تقف مكتوفي الايدي ازاء تصاعد وتيرة الاستهداف الاستيطاني وقرارات وضع اليد الاحتلالية الاخيرة بحق مئات الدونمات من اراضي المواطنين الزراعية في بلدات وقرى المحافظة، تحت ذرائع وأغراض عسكرية لا اساس لها.

 

وشدد على ان مؤسسات فلسطين وتنفيذا لتوجهات القيادة وعلى رأسها الرئيس ابو مازن، ستواجه هذه القرارات بكافة الوسائل القانونية والمقاومة الشعبية السلمية المتاحة على كافة المستويات المحلية والدولية.

 

ودعا في ذات الوقت المواطنين للتعاون مع المحافظة والهيئات المحلية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان والمؤسسات المعنية، لإبطال هذه القرارات التي لا تمت للقانون او الانسانية بصلة، اضافة الى التمسك بأراضيهم ويلائها المزيد من الاهتمام وعدم التفريط بها او الانصياع الى ضغوطات ومطالب الاحتلال بالحصول على تعويضات بأي شكل من الاشكال، مؤكدا وقوف المحافظة الى جانب الاهالي وعملها المتواصل على تعزيز صمودهم وإسنادهم بكافة الامكانيات المتوفرة للدفاع عن اراضيهم وممتلكاتهم والحفاظ عليها من غول الاستيطان والأطماع الاسرائيلية.

 

من جانبه، قال امين عام اتحاد الفلاحيين الفلسطينيين جمال حماد لـ معا "انه يجب عدم السكوت على ممارسات الاحتلال بحق المزارعين في منعهم من دخول اراضيهم وبالتالي استخدام الاحتلال لها كيفما يريد، داعيا جميع المؤسسات الحقوقية، وبلديات ومجالس محافظة سلفيت الى عقد اجتماع طارىء مع المزارعين المتضررين، للوقوف على اعتداءات الاحتلال والتي كان اخرها تجديد سريان مفعول أمر عسكري ووضع اليد والاستيلاء على مئات الدونمات في المحافظة لصالح استعمالها لاغراض عسكرية.
والمناطق التي تم تجديد اخطارات لها في سلفيت بالمنطقة الشمالية:

 

ديراستيا، "خلة هزيم وخلة حسنين وموقع عقبة جردا".

 

كفل حارس، "المنطقة الغربية، والخربة وخلة ابو احمد" .

 

بروقين، "خربة الفخاخير".

 

كفرالديك،" خربة سوسية، ودير سمعان".

 

ديربلوط،" وادي جبارين، والخيزر".

 

اسكاكا، " خلة ابداح، والحريق الخفيف".

 

مسحة، "وادي مسحة، والوادات، والحريق .

 

الزاوية، "سريسيا،خلة حمد، مرج الكاكا، خلة ابو زيتونة، الزرد،خلايل الزاوية، الكركند، حبيبة، وادي إسماعيل ، الوجه الغربي".

 

مردا، "منطقة الدعوق، والشعب، جنات شعلة تين".

 

بديا، "منطقة ابو انوس ".

 

حارس، "واد عواد".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies