آخر المستجدات
ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا واشنطن تعلن طرح "صفقة القرن" على إسرائيل الأسبوع المقبل وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة رغم تطمينات السفارة.. الاحتلال يحكم على أسير أردني جريح بالسجن خمس سنوات اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور اعتصام أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور رشيد: تراجع الأردن درجة على مؤشر مدركات الفساد الشحاحدة لـ الاردن24: القرار الكويتي مبرر.. ونركز على تغيير النمط الزراعي
عـاجـل :

بالقهر أنتَ ماشي صحّ

كامل النصيرات

عندما يعطيك جابي الكهرباء فاتورة صغيرة بها مبلغ كبير و تمعطه ( بوستين إنْظاف ) ؛ البوستان دليل جازم و حازم على إنك ماشي صحْ ..!! و عندما تخرج للشارع و تكون آخر استعجال و يوقفك موظف من وزارة المياه و يسألك عن اسم صاحب بيت ما ( هو بيتك ) ليفصلوا عنك المياه ..عندما تدلهم عليه ..انت هيك ماشي صح ..!! عندما تراجع أي دائرة حكومية و تقف أمام الموظف بخضوع و تصرف له كلمة ( يا أستاز و يا بيك و حضرة جنابك ) ..و يؤجل معاملتك لليوم الآخر ..وتشكره لأنه لم يصرخ بوجهك أمام أكثر من ثلاثة ..فأنت هيك بالتأكيد ماشي صح ..!! و عندما يجبرك مسؤولك على حضور حفلة للمسؤول الأكبر منه تحت طائلة المسؤولية ..وتترك فرح أخيك و عزاء أمك و تذهب لحفلة المسؤول الكبير و تصفق لحد إيديك ما يصير أحمر من الدم ..تأكّد يا حبيبي إنك ماشي صح ..!!
وعندما يزور منطقتك وزير ..ويُطْلبُ منك أن تقول له : كل شي تمام يا أفندم ..و أنه لا ينقصكم إلا الاطمئنان على صحته دوماً لأن صحته هي الشغل الشاغل لكم ..اعتقد ما فيه مجال إلا إني أقولك إنك هيك ماشي صح ..!! و عندما لا تجد من يعطيك قسط الجامعة لأبنك أو بنتك ..و تضطر لتأجيل الفصل ..و تقوم بعدها بالإشادة بالتكاتف و التكافل و التضامن في المجتمع ودموع الفرح بعيونك ..هيك إنت صح..!! ولما تكون بحاجة إلى عملية جراحية مستعجلة وإلاّ ...و يتم ترحيل ( فحوصاتك ) شهرين وثلاثة ..و اعطاء موعد للعملية أيضا بعد شهرين ثلاثة ( كحالة مستعجلة ) ..وأنت تقول: الحمد لله على نعمة الاستعجال ..فأنت ماشي صح و عين الصح و رِجْل الصح كمان ..!!
يعني بالمحصلة يا مواطن ..عندما ..تتأكّد أن القهر هو حظك من الدنيا وأنك تتعامل معه بحب ..تأكّد أنك ماشي صح ..!!