آخر المستجدات
الأردن.. كسر سلسلة العودة إلى مرحلة "متوسط الخطورة" في التعامل مع كورونا بايرن ميونخ يسحق برشلونة بثمانية أهداف ويقصيه خارج دوري أبطال أوروبا الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت

بالقهر أنتَ ماشي صحّ

كامل النصيرات

عندما يعطيك جابي الكهرباء فاتورة صغيرة بها مبلغ كبير و تمعطه ( بوستين إنْظاف ) ؛ البوستان دليل جازم و حازم على إنك ماشي صحْ ..!! و عندما تخرج للشارع و تكون آخر استعجال و يوقفك موظف من وزارة المياه و يسألك عن اسم صاحب بيت ما ( هو بيتك ) ليفصلوا عنك المياه ..عندما تدلهم عليه ..انت هيك ماشي صح ..!! عندما تراجع أي دائرة حكومية و تقف أمام الموظف بخضوع و تصرف له كلمة ( يا أستاز و يا بيك و حضرة جنابك ) ..و يؤجل معاملتك لليوم الآخر ..وتشكره لأنه لم يصرخ بوجهك أمام أكثر من ثلاثة ..فأنت هيك بالتأكيد ماشي صح ..!! و عندما يجبرك مسؤولك على حضور حفلة للمسؤول الأكبر منه تحت طائلة المسؤولية ..وتترك فرح أخيك و عزاء أمك و تذهب لحفلة المسؤول الكبير و تصفق لحد إيديك ما يصير أحمر من الدم ..تأكّد يا حبيبي إنك ماشي صح ..!!
وعندما يزور منطقتك وزير ..ويُطْلبُ منك أن تقول له : كل شي تمام يا أفندم ..و أنه لا ينقصكم إلا الاطمئنان على صحته دوماً لأن صحته هي الشغل الشاغل لكم ..اعتقد ما فيه مجال إلا إني أقولك إنك هيك ماشي صح ..!! و عندما لا تجد من يعطيك قسط الجامعة لأبنك أو بنتك ..و تضطر لتأجيل الفصل ..و تقوم بعدها بالإشادة بالتكاتف و التكافل و التضامن في المجتمع ودموع الفرح بعيونك ..هيك إنت صح..!! ولما تكون بحاجة إلى عملية جراحية مستعجلة وإلاّ ...و يتم ترحيل ( فحوصاتك ) شهرين وثلاثة ..و اعطاء موعد للعملية أيضا بعد شهرين ثلاثة ( كحالة مستعجلة ) ..وأنت تقول: الحمد لله على نعمة الاستعجال ..فأنت ماشي صح و عين الصح و رِجْل الصح كمان ..!!
يعني بالمحصلة يا مواطن ..عندما ..تتأكّد أن القهر هو حظك من الدنيا وأنك تتعامل معه بحب ..تأكّد أنك ماشي صح ..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies