آخر المستجدات
السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري
عـاجـل :

بالقهر أنتَ ماشي صحّ

كامل النصيرات

عندما يعطيك جابي الكهرباء فاتورة صغيرة بها مبلغ كبير و تمعطه ( بوستين إنْظاف ) ؛ البوستان دليل جازم و حازم على إنك ماشي صحْ ..!! و عندما تخرج للشارع و تكون آخر استعجال و يوقفك موظف من وزارة المياه و يسألك عن اسم صاحب بيت ما ( هو بيتك ) ليفصلوا عنك المياه ..عندما تدلهم عليه ..انت هيك ماشي صح ..!! عندما تراجع أي دائرة حكومية و تقف أمام الموظف بخضوع و تصرف له كلمة ( يا أستاز و يا بيك و حضرة جنابك ) ..و يؤجل معاملتك لليوم الآخر ..وتشكره لأنه لم يصرخ بوجهك أمام أكثر من ثلاثة ..فأنت هيك بالتأكيد ماشي صح ..!! و عندما يجبرك مسؤولك على حضور حفلة للمسؤول الأكبر منه تحت طائلة المسؤولية ..وتترك فرح أخيك و عزاء أمك و تذهب لحفلة المسؤول الكبير و تصفق لحد إيديك ما يصير أحمر من الدم ..تأكّد يا حبيبي إنك ماشي صح ..!!
وعندما يزور منطقتك وزير ..ويُطْلبُ منك أن تقول له : كل شي تمام يا أفندم ..و أنه لا ينقصكم إلا الاطمئنان على صحته دوماً لأن صحته هي الشغل الشاغل لكم ..اعتقد ما فيه مجال إلا إني أقولك إنك هيك ماشي صح ..!! و عندما لا تجد من يعطيك قسط الجامعة لأبنك أو بنتك ..و تضطر لتأجيل الفصل ..و تقوم بعدها بالإشادة بالتكاتف و التكافل و التضامن في المجتمع ودموع الفرح بعيونك ..هيك إنت صح..!! ولما تكون بحاجة إلى عملية جراحية مستعجلة وإلاّ ...و يتم ترحيل ( فحوصاتك ) شهرين وثلاثة ..و اعطاء موعد للعملية أيضا بعد شهرين ثلاثة ( كحالة مستعجلة ) ..وأنت تقول: الحمد لله على نعمة الاستعجال ..فأنت ماشي صح و عين الصح و رِجْل الصح كمان ..!!
يعني بالمحصلة يا مواطن ..عندما ..تتأكّد أن القهر هو حظك من الدنيا وأنك تتعامل معه بحب ..تأكّد أنك ماشي صح ..!!