آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

بالفيديو- الملاكمة بدون قفازات.. بين الاتهام بالوحشية ومطاردة الشرطة وتهديد العصابات

الاردن 24 -  

تزداد شعبية رياضة الملاكمة من دون قفازات في المملكة المتحدة، وتتسع دائرة ممارسيها رغم العنف المفرط الذي يسيطر على نزالاتها وخطورتها على سلامة الملاكمين، الذين يصابون غالبا بإصابات بالغة في الوجه والرأس.

وتعود الملاكمة من دون قفازات إلى مطلع القرن 18 عندما افتتح جيمس فيغ (أحد أشهر الرياضيين في بريطانيا) مدرسة لتعليمها في لندن، وكانت نزالاتها تتسم بالوحشية، حيث يتواصل القتال من دون راحة حتى يسلم أحد الملاكمين أو يسقط بالضربة القاضية.

وخفف الملاكم البريطاني من وحشيتها عام1743 عندما أدخل عليها بعض القواعد الجدية، ومنها تحديد ثلاثين ثانية للملاكم الذي يسقط على الأرض للنهوض، وإلا يعتبر خاسرا.

وجرت أول بطولة دولية فيها عام 1860، ورغم افتقار النزال للتكافؤ، حيث قاتل ملاكم الوزن المتوسط الإنجليزي توم سايرز نظيره ذا الوزن الثقيل الأميركي جون هينان، وأصيب سايرز إصابة بالغة في ذراعه اليمني، إلا أنه واصل النزال حتى الجولة 42، عندها اقتحم الجمهور الحلبة، وتدخلت الشرطة ليعلن نهاية النزال بالتعادل.

وتطورت قواعد اللعبة حتى أصبح الملاكمون يرتدون القفازات بداية من عام 1872، لكن المتحمسون لاستعادة رياضتهم العنيفة من دون قفاز كانوا يظهرون بين الفينة والأخرى، وآخر هؤلاء الملاكمان جيم فريمان وجو براون، اللذان يديران الآنأنشطة الملاكمة من دون قفازات، بعد أن التقيا في نزال عام 2014.

وقال فريمان لصحيفة "ذي صن" البريطانية "لقد كافحنا بشدة لسنوات، وتلقينا تهديدات بالقتل من رجال العصابات الذين كانوا يريدون أن يقتصر مثل هذا النوع من النزالات عليهم فقط، وهو ما جعلنا نعقد عشرة اجتماعات لتأمين النزال الأول في اللعبة".

وأضاف أن الخطر على اللعبة لم يكن العصابات وحدها، بل من جهات أخرى كالمجلس البريطاني للملاكمة، الذي حاول حظر اللعبة، بل وصل الأمر إلى إبلاغه الشرطة لمنع عروض الملاكمة من دون قفازات.

ورغم الملاحقات والمضايقات ووصم البعض الملاكمة من دون قفازات "بأنها وحشية، وللبلطجية فقط"، فإنه تم اعتمادها من مجلس الملاكمة العالمي، ونظم اتحادها الناشئ أكثر من أربعين حدثًا منذ انطلاقته قبل ست سنوات.

وتدافع الملاكمة سام تشيسا عن الملاكمة من دون قفازات مدللة بذلك على أن نسبة الوفيات أعلى في ملاكمة المحترفين، حيث توفي أربعة ملاكمين عام 2019 فقط، في الوقت الذي لم تسجل فيه أي حالة وفاة في الملاكمة من دون قفاز منذ بدايتها.

ويرى الملاكم الإنجليزي السابق تايلر غودجون، الذي يحمل حزام الوزنالخفيف للملاكمة من دون قفزات، أنهم يضربون بتقنية أفضل من الملاكمين المحترفين، ورغم ذلك لا يسلمون من الانتقادات والاتهامات بالوحشية وممارسة رياضة البلطجية.

 
 

المصدر : صن


 
Developed By : VERTEX Technologies