آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة
عـاجـل :

بالفيديو- الملاكمة بدون قفازات.. بين الاتهام بالوحشية ومطاردة الشرطة وتهديد العصابات

الاردن 24 -  

تزداد شعبية رياضة الملاكمة من دون قفازات في المملكة المتحدة، وتتسع دائرة ممارسيها رغم العنف المفرط الذي يسيطر على نزالاتها وخطورتها على سلامة الملاكمين، الذين يصابون غالبا بإصابات بالغة في الوجه والرأس.

وتعود الملاكمة من دون قفازات إلى مطلع القرن 18 عندما افتتح جيمس فيغ (أحد أشهر الرياضيين في بريطانيا) مدرسة لتعليمها في لندن، وكانت نزالاتها تتسم بالوحشية، حيث يتواصل القتال من دون راحة حتى يسلم أحد الملاكمين أو يسقط بالضربة القاضية.

وخفف الملاكم البريطاني من وحشيتها عام1743 عندما أدخل عليها بعض القواعد الجدية، ومنها تحديد ثلاثين ثانية للملاكم الذي يسقط على الأرض للنهوض، وإلا يعتبر خاسرا.

وجرت أول بطولة دولية فيها عام 1860، ورغم افتقار النزال للتكافؤ، حيث قاتل ملاكم الوزن المتوسط الإنجليزي توم سايرز نظيره ذا الوزن الثقيل الأميركي جون هينان، وأصيب سايرز إصابة بالغة في ذراعه اليمني، إلا أنه واصل النزال حتى الجولة 42، عندها اقتحم الجمهور الحلبة، وتدخلت الشرطة ليعلن نهاية النزال بالتعادل.

وتطورت قواعد اللعبة حتى أصبح الملاكمون يرتدون القفازات بداية من عام 1872، لكن المتحمسون لاستعادة رياضتهم العنيفة من دون قفاز كانوا يظهرون بين الفينة والأخرى، وآخر هؤلاء الملاكمان جيم فريمان وجو براون، اللذان يديران الآنأنشطة الملاكمة من دون قفازات، بعد أن التقيا في نزال عام 2014.

وقال فريمان لصحيفة "ذي صن" البريطانية "لقد كافحنا بشدة لسنوات، وتلقينا تهديدات بالقتل من رجال العصابات الذين كانوا يريدون أن يقتصر مثل هذا النوع من النزالات عليهم فقط، وهو ما جعلنا نعقد عشرة اجتماعات لتأمين النزال الأول في اللعبة".

وأضاف أن الخطر على اللعبة لم يكن العصابات وحدها، بل من جهات أخرى كالمجلس البريطاني للملاكمة، الذي حاول حظر اللعبة، بل وصل الأمر إلى إبلاغه الشرطة لمنع عروض الملاكمة من دون قفازات.

ورغم الملاحقات والمضايقات ووصم البعض الملاكمة من دون قفازات "بأنها وحشية، وللبلطجية فقط"، فإنه تم اعتمادها من مجلس الملاكمة العالمي، ونظم اتحادها الناشئ أكثر من أربعين حدثًا منذ انطلاقته قبل ست سنوات.

وتدافع الملاكمة سام تشيسا عن الملاكمة من دون قفازات مدللة بذلك على أن نسبة الوفيات أعلى في ملاكمة المحترفين، حيث توفي أربعة ملاكمين عام 2019 فقط، في الوقت الذي لم تسجل فيه أي حالة وفاة في الملاكمة من دون قفاز منذ بدايتها.

ويرى الملاكم الإنجليزي السابق تايلر غودجون، الذي يحمل حزام الوزنالخفيف للملاكمة من دون قفزات، أنهم يضربون بتقنية أفضل من الملاكمين المحترفين، ورغم ذلك لا يسلمون من الانتقادات والاتهامات بالوحشية وممارسة رياضة البلطجية.

 
 

المصدر : صن


 
Developed By : VERTEX Technologies