آخر المستجدات
اجترار حكومة الملقي والديماغوجيا العقيمة انتقادات نيابية لتشكيلة حكومة الرزاز.. وتباين الاراء حول الثقة النائب الزوايدة : ننتظر احالة قانون الجرائم الالكترونية على اللجان لنبدأ بدراسة بنوده جمعية اصدقاء مرضى السرطان : قرارات الرزاز لا تكفي التربية تحدد أوقات دوام المدارس في العطلة الصيفية - تفاصيل المهندسين الزراعيين تستهجن غياب ملفها عن طاولة المؤتمر الصحفي .. ومطالب للرزاز باستدراكه إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي صدور الارادة الملكية السامية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرزاز يتحدث عن زيارة كوشنير ونتنياهو.. ويقول: صندوق النقد يهتم بالقدرة على السداد فقط وزيرة الاعلام: الحكومة مؤمنة بحق الناس في المعرفة والحصول على المعلومة الرزاز: قمنا باعداد تقرير لخفض نفقات الوزارات بـ 150 مليون.. وسندرس الضريبة على سيارات الهايبرد وزير اخر "معلول" في حكومة الرزاز - وثيقة عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام - وثيقة ياسين مديراً عاماً بالوكالة لمؤسسة الضمان الزام محطات المحروقات الجديدة بموقع لشحن المركبات الكهربائية.. وسعيدات يطالب برفع التعرفة تعميم صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص صرف المكافآت - تفاصيل التربية: سنبدأ بتعيين معلمي العام الجديد بعد التوجيهي.. وتوجه لتأنيث الصفوف حتى السادس غيشان يطالب الرزاز بموقف واضح من اتفاقية وادي عربة.. ويتحدث عن "صراع تيارات" أكثر من (1000) مواطن راجعوا طوارئ مستشفى الملك المؤسس خلال فترة العيد
عـاجـل :

بالفيديو : اقتني "حمارا" من أجل جمالك وصحة أطفالك

الاردن 24 -  
تعتمد شركات التجميل في كثير من دول أوروبا مؤخراعلى لبن الحمير في صناعة مستحضرات التجميل.



'فيه فوائد لبن الأم وله تأثير السحر على تجاعيد البشرة' هكذا وصفت شركات التجميل في كثير من دول أوروبا لبن الحمير.

فبعد أن وضعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة 'الفاو' عام 2015 لبن الحمير في المرتبة الأولى لألبان الحيوانات البديلة للأبقار والجاموس والماعز والأغنام، في قائمة ضمت 8 حيوانات بينها الجمل.




أسست شركات التجميل والمنتجات العضوية في أوروبا وأمريكا واليابان مزارع للحمير، للاستفادة من ألبانها التي بلغ سعر اللتر منها في أوروبا 15 يورو، سواء في صناعة الجبن، أو مستحضرات التجميل مثل الصابون والكريمات وحتى الأدوية الخاصة بالأمراض الجلدية المستعصية ' الصدفية — التهاب الجلد البكتيرية '.






وقالت الشركة إن تحليل مكونات لبن الحمير كشف عن إحتوائه على 14 فائدة لجسم الإنسان، حيث أنه غني بفيتامين E، والأحماض الأمينية، والفيتامينات A، B1، B6، C، D، E، أوميغا 3 و6، كما أنه يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم، وفي مقابل كمية منخفضة جدا من الدهون، فضلا عن مادة الريتينول المقاومة للتجاعيد.

وأوضحت أن استخدام مستحضرات التجميل المصنوعة من لبن الحمير بشكل منتظم يزيل التجاعيد ويمنع ظهورها في الجلد والوجه والرقبة، بما يمكن المرأة من مقاومة الشيخوخة، كما أنه يقضي على كابوس 'حب الشباب' الذي عادة ما تعاني منه المراهقات.

ونشرت مجلة 'هيلث' الأمريكية الشهيرة دراسة بعنوان ' هل شرب لبن الحمير أصبح موضة'، ذكرت أن روايات أبوقراط'أبوالطب' تحدثت عن فضائل حليب الحمير. وأن هناك أبحاث تؤكد استخدامه طبيا في روما وفرنسا.

وكشفت أن الدراسات العلمية للبن الحمير مقارنة بالألبان الأخرى، توضح أن لبن الحمير هو الأقرب إلى حليب الثدي البشري، من حيث الخواص ونسبة الدهون وتعزيز المناعة أيضا.



وتوقعت الدراسة أن يحظى لبن الحمير بشعبية واسعة على مستوى العالم، بسبب فوائده الصحية الكثيرة، مما يساهم في ارتفاع أسعاره، مشيرة إلى أن الحمير لا تنتج كمية كبيرة من الحليب كما تفعل الأبقار، فملئ جالون من اللبن يتطلب وجود 15 من الأتان ' أنثى الحمار'، وهو ما سيساهم في إستمرار إرتفاع أسعار كافة المواد المصنوعة من لبن الحمير، سواء الجبن التي يقدر ثمن الكيلو منها بأكثر من ألف دولارا أمريكيا، أو مستحضرات التجميل المختلفة.



وفقا لإحصائيات منظمة الفاو يوجد أكثر من 44 مليون حمار على مستوى العالم، يعيش منهم في الصين وحدها أكثر من 11 مليون حمار، ورغم ذلك وتتصدر الصين قائمة الدول المستوردة للحمير بسبب استخدامها لحومها في الطعام، فنصيب قارة آسيا من الحمير 37 % من عدد الحمير في العالم، في مقابل 27% لقارة أفريقيا و12 % لمنطقة الشرق الأوسط، وسبق وأعلنت مصر قبل بضعة أشهر استعدادها لتصدير 10 آلاف حمار حي للصين، للحد من مخالفات ذبح الحمير، وتناول لحومها داخل البلاد، بسبب رخص ثمنها مقارنة بلحوم البقر والجاموس والأغنام والماعز.