آخر المستجدات
مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بحادث تصادم في الطفيلة الصفدي: نريد علاقات قائمة على احترام الآخر.. والاردن مستعد لانتاج تعريف واضح لكل مصادر التهديد عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك - اسماء ولي امر طالب يعتدي على معلم في الرمثا الاونروا تزيل خارطة فلسطين من مدارسها في الاردن.. ومطالبات نيابية بمحاسبة المسؤولين مصادر الاردن 24: آلية توزيع دعم الخبز لن تختلف عن توزيع دعم المحروقات الخدمة المدنية يعلن عن وظائف الفئة الثالثة ومواعيد التقدم بالطلبات - تفاصيل النواب يختارون اعضاء 12 لجنة دائمة بالتزكية والانتخاب - اسماء التربية لـ الاردن 24: اعلان قوائم الترفيعات نهاية الشهر القادم حلّ لغز مقتل خمسينية في طبربور: خلاف بين السيدة ووافد طلبت منه منزلا للايجار العمري لـ الاردن 24: نظام الابنية الخاص بالأمانة سيتسبب بمضاعفة أسعار الشقق دول الحصار لم تُعوّض الاردن.. وابو حماد: خسائر فادحة لحقت بنا حادث مروّع يودي بحياة 5 أشخاص على طريق الأزرق القبض على قاتلي سبعيني الطفيلة المفقود.. واجلاء ذويهما 5 جامعات خاصة تستكمل تشكيل مجالس أمنائها الملقي يخالف قانون اللامركزية .. ويسحب صلاحيات مجالس المحافظات من الداخلية!
عـاجـل :

بالأصفر والأزرق.. عباءات نسائية في الطريق إلى منصات التشجيع في الملاعب السعودية

الاردن 24 -  
نشرت صحيفة عاجل الإلكترونية صوراً لعباءات نسائية تحمل ألوان أشهر الأندية السعودية معلقة على واجهات أحد المتاجر.

الصور أظهرت عباءات تحمل ألواناً كالأصفر والأزرق والأخضر ممثلةً ألوان أكثر الأندية شعبية في السعودية كالهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

وقالت الصحيفة إن الإقبال على العباءات مازال متوسطاً بينما يتوقع أن يزداد مع بداية العام الجديد، وهو الوقت الذي يرفع فيه الحظر عن دخول المرأة السعودية إلى الملاعب، وأن أسعار تلك العباءات لم تكن موحدة فقد تراوحت ما بين 250 إلى 400 ريال سعودي حسب جودة قماشها، ومع زيادة الطلب عليها قد ينخفض سعرها أقل من ذلك.


 وسط إقبال متوسط لاسيما في الرياض وجدة والدمام ويتوقع أن يزداد الإقبال على عباءات تشجيع الأندية الكبرى مع إقتراب موعد السماح للعوائل بالدخول إلى الملاعب وتراوحت أسعارها بين 250 و400 ريال في ظل توقعات بأن تنخفض الأسعار مستقبلًا مع تزايد الكميات المعروضة
 
وفي سؤال وجهته الصحيفة للشيخ أحمد بن قاسم الغامدي الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن دخول المرأة الملاعب وارتدائها عباءات ملونة، أجاب لا حرج في ذلك من الناحية الشرعية.

وأضاف "ليس في الدين إلزام بلون بعينه ولذلك ليس من الحق إلزام الناس بشيء لم يلزمهم به الله". مؤكداً على أن الغاية من العباءة ستر المحاسن وأن لونها غير مؤثر.

وقد تباينت ردود فعل رواد شبكات التواصل الاجتماعي حول هذه العباءات وألوانها، حيث رأى بعضهم أنها بداية انحلال أخلاقي، بينما رأى آخرون أنها تجارة في ظل انخفاض الحضور الجماهيري، في الوقت الذي ذهب فيه آخرون لانتقاد الزخرفة بدلاً من الألوان.


 عباءات ضيقه ومبهرجه ومزخرفه والمفروض ان تكون ساده تماما بلون الانديه مع غطاء راس اما ابيض او اسود او أصفر او ازرق او اخضر
 

 وكانت السعودية قد سمحت للنساء بدخول الاستاد الوطني للمرة الأولى سبتمبر/ أيلول 2017، أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 87 عاما على قيام الدولة السعودية، قبل أن تعلن هيئة الرياضة السماح لهن بالدخول لـ 3 استادات مجهزة في الرياض وجدة والدمام ابتداءً من العام القادم.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تمنع الاختلاط بين الرجال والنساء الذين لا تربطهم صلة قرابة مما يعني أن تلك الضوابط سيتم مراعاتها في الاستادات الثلاثة.