آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

بالأدلة والأرقام.. كيف تغيرت طريقة لعب رونالدو مع يوفنتوس؟

الاردن 24 -  
لم ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طويلا هذا الموسم حتى بدأ إثبات نفسه نجما في فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي، لكن بطريقة مختلفة قليلا عن سنوات تألقه مع ريال مدريد الإسباني.

وسجل اللاعب الفذ 10 أهداف بالدوري الإيطالي حتى الآن، متفوقا على الجميع إلا البولندي كريزتوف بياتيك هداف جنوة، الذي يتساوى معه بالأهداف في الصدارة.

لكن تألق رونالدو "الفوري" في إيطاليا لم يكن باتباع نفس "الخلطة السحرية" التي دأب على تنفيذها في مدريد، اعتمادا على شيء من الأنانية، و"الشراسة الذاتية" التي جعلته نجم الشباك الأول خلال 9 مواسم ذهبية.

رونالدو الجديد في يوفنتوس، لاعب يلعب للمجموعة، والأرقام تثبت ذلك، فقد مرر النجم البرتغالي حتى الآن 5 تمريرات حاسمة في الدوري، من أصل 14 مباراة فقط، وهو نفس عددت تمريراته الحاسمة في موسم كامل مع ريال مدريد الموسم الماضي.

وبعد استحواذه التام على تنفيذ الركلات الحرة في ريال مدريد، رغم فشله في تنفيذ معظمها، ها هو الآن يتشارك في تنفيذها مع زميليه الجديدين باولو ديبالا وميراليم بيانيتش.

الطريقة الجماعية الجديدة التي يتبعها رونالدو لم تقلل من قيمته كهداف "فتاك"، فهو لا يزال يتصدر قائمة المسددين بالفريق، وبفارق كبير، كما أن معدله التهديفي يتنبأ بموسم "قياسي" جديد له.

لكن بالمقابل، أصبح رونالدو يفيد زملاءه بشكل أكبر، فهو يخلق فرصة تهديفية كل 50 دقيقة، ويحتل المركز الثاني بعدد التمريرات الحاسمة في الدوري.

ومع تصاعد موسم "الدون" إلى الأعلى، فقد ينتهي بعودة دوري أبطال أوروبا لخزائن نادي "السيدة العجوز" التي اشتاقت لها لأكثر من 20 عاما.