آخر المستجدات
المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة

بالآلاف وحدها يتوحّد النواب !!

كامل النصيرات

خمسميّاية مرّة واحدة ..!! الله أكبر ..لسّا ما فتّينا ولا غمسنا ..فما هو مقدار زيادة رواتب النوّاب بعد الفتّ و بعد الغمس ..؟! تُزاد رواتبهم بجرّة قلم .. والخزينة تتقطع أمعاؤها و تفتح فمها طالبةً النجدة والنجاة ..! نعم ؛ بجرّة قلم تتحوّل الأرقام من أجلهم ..ونحن – الراكضين من كسرة خبزٍ إلى ضرائب مجهولة – نتجرجر على أرصفة القهر ؛ نخلع الطمأنينة و نمشي بالاستفزاز ..وحين الزيّادة يقضون نصف العمر في حساب زيادة العشرة دنانير بعد عشرين ارتفاعاً في الأسعار ..!!

خمسميّاية يا قوم ..!! يا أصحاب الوعكات الاقتصاديّة .. والأزمات التي لا تنتهي ..! خمسميّاية قبل أن نرى خيرهم من شرّهم ..قبل أن ( يعارضوا أو يعترضوا ) ..قبل أن ( يصفّقوا أو يرقصوا حبل مودّع ) ..!!

لن أقول لكم : المكتوب مقروء من عنوانه ..والمرحلة القادمة ترفع أقدامها بوجهنا وستأخذنا شلاليط شلاليط ..بل سأقول لكم : اتقوا الله في الخزينة التي من أجلها كاد الأردن أن يحترق قبل قليل ..! تلك الخزينة التي أدخلناها غرفة الانعاش قبل عقدٍ و نصف و ما زالت تعيش تحت الأجهزة ..!

ما زلنا نحن -الأغلبية الصامدة- نصحو صباحاً كل يوم و نسأل مع كل فركة عين : ما سنأكل ونشرب ..؟ بينما ما زال أؤلئك ؛ يسألون مع كل فركة عين : ما سنركب ؟ الجيب أم المرسيدس أم الشعب ..؟!

كنا نخشى على شتات النواب وألا يتوحّدوا ..أمّا الآن : فبالآلاف وحدها يتوحّد النواب ..!!

abo_watan@yahoo.com

 
Developed By : VERTEX Technologies