آخر المستجدات
الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي يحذر من العواقب الوخيمة لقرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران

باسيل: الاحتجاجات "تحركات مشبوهة" من "جهات خارجية" لإسقاط الحكومة والرئيس

الاردن 24 -  
قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، إن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد نتيجة تراكم أزمات، معتبرًا أنها كانت متوقعة، وأن "الآتي أعظم إذا لم يتم الاستدراك"، على حد وصفه.
ووصف وزير الخارجية، الاحتجاجات بأنها تشهد "تحركات مشبوهة من جهات خارجية للعمل على إسقاط الحكومة والرئيس، معربًا عن مخاوفه من أن تؤدي الفوضى في الشارع إلى الفتنة عن طريق ما وصفه بـ"الطابور الخامس"، على حد تعبيره.

وأشار باسيل، زعيم تكتل "لبنان القوي"، إلى أن بلاده بين "بين الانهيار الكبير أو الإنقاذ الجريء"، على حد وصفه، مطالبًا بتقديم حلول جذرية للموازنة العامة للدولة والإصلاحات الاقتصادية.

وأكد باسيل، رفض تياره السياسي، لفرض أي ضرائب على عامة الشعب، قبل فرضها على الأثرياء.
وأعلن وزير الخارجية اللبناني، أنه تواصل مع رئيس الوزراء سعد الحريري والرئيس ميشيل عون، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله من أجل الوصول لحل للأزمة الحالية.
ودعا جبران باسيل، أنصاره إلى عدم المشاركة في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ مساء الخميس.

وتظاهر الآلاف منذ مساء الخميس، في لبنان، احتجاجًا على قرارات اقتصادية تقضي بفرض ضرائب جديدة، ويردد المتظاهرون هتافات تطالب بـ"إسقاط النظام".
وقطع المتظاهرون جميع الطرق المؤدية إلى مطار بيروت الدولي، فيما دعت السفارة السعودية رعاياها إلى الإسراع بالتواصل تمهيدًا لمغادرة البلاد، وناشدت السفارة المصرية مواطنيها بالابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies