آخر المستجدات
"طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي بشناق: لا عدادات كهرباء "دفع مسبق".. ونواصل تركيب أجهزة لفصل التيار بعد الفاتورة الثالثة المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية
عـاجـل :

باسم سكجها يكتب: مسيرات المتعطلين، وتحية ليوسف العيسوي

باسم سكجها
 ليس هو سرّ في الحياة السياسية الأردنية أنّ القُوى الأردنية النافذة كانت تتقاسمها رئاسة الحكومة، ورئاسة الديوان الملكي، وأحياناً يكون هناك دور لرئيس مجلس النواب إذا كان لصاحبه شخصيّة مؤثرة، وفي كلّ الأحوال، فالحساب ظلّ للأقرب من الملك، وهو رئيس ديوانه، ومدير مكتبه.
ولأنّني لا أعرف رئيس الديوان الحالي شخصياً، وقد عرفتُ من كانوا قبله، فسيكون لكلامي مصداقية أكبر، وبصراحة فهذا رجل يستأهل كلّ الاحترام، فمع بلوغه الثمانين من العمر، أتابعه يكون في يوم في العقبة، وفي اليوم التالي في الصفاوي، وما بينهما يكون في مكتبه يستقبل مواطنين بحاجة إلى تدخّل لاحقاق حقّ.
جدول الرجل اليومي حافل، ولا مجال فيه للراحة، ومع قيامه قبل قليل بحلّ أزمة محلية مستعجلة، باستقباله مسيرات العاطلين عن العمل، وبالتالي عودتهم إلى مناطقهم، يُحقّق أهمّ ما جاء في الرسالة الملكية: أن يكون الديوان بيت الأردنيين جميعاً.
هناك رسالة ما وجّهها هؤلاء الشباب المتعطلين عن العمل، وهي الذهاب إلى الديوان الملكي وليس الدوار الرابع، لأنّهم يثقون سلفاً بحكمة "بيت الأردنيين”، وبأنّهم سينصفون هناك، أمّا الحكومة فسوف تُعلن عن تشكيل لجنة جديدة، لتحفظ نتائجها في الأدراج المغلقة.
بدأنا عن تقاسم النفوذ بين جهات أردنية تاريخياً، وننهي بأنّ ما تفعله رئاسة الديوان الآن هو الابتعاد عن الملف السياسي، والمناكفات التقليدية، والاكتفاء بخدمة الناس، ولهذا فنحن هنا نحيي يوسف العيسوي إبن الثمانين في وقت تؤكد فيه الحكومة على تقاعد الناس في الستين، وللحديث بقية…