آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" مصر تعلن وفاة مواطن أردني بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

باحثة أردنية تبتكر جهازا ذاتيا للكشف المبكر عن سرطان الثدي

الاردن 24 -  
إيماناً بأهمية تحفيز الابتكار العلمي والتكنولوجي المجتمعي، والحاجة لإيجاد حلول تطبيقية لمشاكل واحتياجات المجتمعات المحلية، وفر صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية من خلال مشروع الأبحاث العلمية التطبيقية، دعماً لعدد من المشاريع، منها مشروع تصميم جهاز "الكشف المبكر عن سرطان الثدي" دون الحاجة لإجراء خزعة.

وأشارت الباحثة تسنيم الحراحشة القائمة على المشروع، إلى دور الصندوق في توفير الأدوات اللازمة لتنفيذ الأبحاث العلمية، وتشبيك أفكارهم مع عدد من الخبراء المختصين.

وسيساهم المشروع في زيادة الوعي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، دون الحاجة إلى خزعة للتشخيص، بواسطة جهاز صغير الحجم، يساعد السيدات إجراء الفحص الذاتي في المنزل، حيث يتسم الجهاز بسهولة الاستخدام، وتوفير الوقت والجهد، إلى جانب تكلفته القليلة.

ويستثمر الصندوق من خلال مشروع الأبحاث العلمية التطبيقية، بقدرات وطاقات الشباب وتحفيز الباحثين ممن لديهم أفكار بحثية تطبيقية أو ناتج علمي تطبيقي مثبت، ولديهم حلولاً مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم المحلية من أجل المساهمة في توفير فرص تشغيل في مجالات الأبحاث التطبيقية.

الجدير بالذكر إلى أن الصندوق أطلق الدورة الثانية من المشروع، الذي يهدف إلى تحفيز الابتكار العلمي والتكنولوجي المجتمعي، وإيجاد حلول تطبيقية لمشاكل واحتياجات المجتمعات المحلي ويساهم في توفير فرص تشغيل في مجالات الأبحاث التطبيقية، إذ يبدأ استقبال الطلبات من ٩ – ٣٠/١ . 
 
Developed By : VERTEX Technologies