آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

بؤر انتشار الأمراض في محطات التنقية تهدد الأمن الصحي لقاطني "سكن كريم" في أبو علندا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ ناشد المواطنون القاطنون في إسكان سكن كريم، الواقع بمنطقة أبو علندا، الحكومة التدخل لحل قضيتهم، وتخليصهم من المعاناة التي يعيشونها.

وقال المواطنون في المناشدة التي وصلت ل الاردن 24 نسخة منها إن الإسكان تحيط به 4 محطات تنقية، تنبعث منها الروائح الكريهة طيلة اليوم، وأصبحت بؤرة لانتشار الحشرات والقوارض التي تسبب الامراض للسكان، ومنهم الاطفال وكبار السن، إضافة لخطر الغرق فيها.

وأضافوا أن اللجنة المشكلة من الأهالي خاطبت كافة الجهات المعنية، مثل مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري، التي تعتبر الجهة المسؤولة عن الإسكان، وسلطة المياه، لشبك الإسكان بالصرف الصحي، إلا أنه لم يتم الرد على مطالبهم، وكانت كل جهة تلقي بالمسؤولية على الجهات الأخرى، على حد تعبيرهم.

وطالبوا كافة الجهات المعنية التدخل لحل قضيتهم، نظرا لعدم قدرتهم على الاستمرار في العيش تحت وطأة هذه الظروف، والتلوث البيئي غير المعقول .

من جانبه قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، حسين الفاعوري، إن المؤسسة لا تنكر معاناة سكان إسكانات ابو علندا، والإيمان في سحاب، نظرا لوجود محطات التنقية، وعدم شبك الإسكانات على شبكة الصرف الصحي.

وأضاف الفاعوري ل الاردن 24 إن المؤسسة قامت بمخاطبة وزارة المياه لشبك الإسكانات على الصرف الصحي، وكانت الردود أنها تحتاج إلى تمويل خارجي، إلا أننا توصلنا لاتفاق لتسليم محطات التنقية لهم لإدارتها، وتخفيف الروائح المنبعثة منها.

وقال إن المؤسسة قامت أيضا بوضع حلول مؤقتة، وهي نضح المحطات يوميا، منذ أن قام رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور بزيارتها قبل 5 سنوات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies