آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

انطلاق الامتحان العملي لـالشامل اليوم .. والنظري في 3 آب المقبل

الاردن 24 -  
- أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله الزعبي أن الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية 2019، ستنطلق يوم السبت الموافق 3 آب المقبل وتنتهي يوم الخميس الموافق 8 آب.
وقال الزعبي إنه من المتوقع أن يتقدم إلى الامتحان 4811 طالباً وطالبة من 45 كلية جامعية متوسطة من بينهم 2081 طالباً موزعين على 95 تخصصاً ضمن الخطط الدراسية القديمة حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى 1232 طالباً وطالبة، والثانية 1524 طالباً وطالبة والثالثة 1686 طالباً وطالبة والرابعة (العملي) 1098 طالباً وطالبة.
كما سيتقدم ضمن الخطط الدراسية الجديدة 2730 طالبا وطالبة موزعين على 57 تخصصاً حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى 2730 طالباً وطالبة، والثانية 2730 طالبا وطالبة والثالثة 2730 طالباً وطالبة والرابعة (العملي) 2490 طالباً وطالبة.
وتعقد الامتحانات النظرية في 12 مركز امتحان موزعة على جميع محافظات المملكة، من بينها 8 مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية، ومركزان في الكليات الخاصة التي تشرف عليها الجامعة، ومركز للكليات العسكرية، ومركز في الكلية التقنية/ الطفيلة، ويشرف على الامتحان النظري حوالي 700 مراقب وفني.
وكانت الامتحانات العملية، بدأت اليوم وتستمر لغاية يوم السبت الموافق 27 تموز الحالي، وأوضح الزعبي أنه تم تجهيز 31 مركزاً للامتحان العملي الذي تشارك فيه 240 لجنة مكونة من 850 عضواً يمثلون المدرسين في جامعة البلقاء التطبيقية والكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها الجامعة وأصحاب الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.
وأشار الدكتور الزعبي إلى أن امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للخطط الدراسية الجديدة سيكون مختلفا تماماً عما هو متعارف عليه، حيث سيتقدم الطلبة ولأول مرة الى الامتحان وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم التي يحتاجها سوق العمل لكل تخصص، ولن يكون امتحانا تحصيلياً في المواد التي درسها الطالب، بل سيقيس مدى اكتساب واتقان الطلبة للمهارات والمعارف العلمية والتخصصية والتشغيلية والعملية التطبيقية التي اكتسبها خلال دراسته في كليته. وأوضح أن جميع الأسئلة ستكون من ضمن المهارات المعلنة للطلبة على موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية،حيث وضعت الجامعة على موقعها ارشادات وتعليمات للطلبة تتعلق بالامتحان النظري والعملي للخطط الجديدة وبإمكان الطلبة الاطلاع عليها والاستفادة منها عند التحضير للامتحان.
--(بترا)