آخر المستجدات
الامانة: زيادة المستخدمين والعمال 15 دينارا والموظفين والمتقاعدين 30 إلى 100 دينار تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم ‎تحويل طلبة إلى المدعى العام إثر مشاجرة جامعة العلوم الاسلامية - فيديو النداء الأخير لمجلس النواب: سبعة خطوات لإسقاط اتفاقية الغاز بعد احتجازهم لشهرين دون تهمة.. إخلاء سبيل المساعيد وعقل والشيخ "ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء رئيس بلدية إربد يكشف للأردن 24 أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية الطفايلة يعلنون الإضراب عن الطعام أمام الديوان الملكي اجواء باردة نسبيا وحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 3 ايام العجارمة ل الأردن 24: لا تمديد لعطلة المدارس اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر إرسال قانون الإدارة المحلية لمجلس الأمة قريبا وزير الصحة لـ الاردن 24 : نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط
عـاجـل :

انطلاق الامتحان العملي لـالشامل اليوم .. والنظري في 3 آب المقبل

الاردن 24 -  
- أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله الزعبي أن الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية 2019، ستنطلق يوم السبت الموافق 3 آب المقبل وتنتهي يوم الخميس الموافق 8 آب.
وقال الزعبي إنه من المتوقع أن يتقدم إلى الامتحان 4811 طالباً وطالبة من 45 كلية جامعية متوسطة من بينهم 2081 طالباً موزعين على 95 تخصصاً ضمن الخطط الدراسية القديمة حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى 1232 طالباً وطالبة، والثانية 1524 طالباً وطالبة والثالثة 1686 طالباً وطالبة والرابعة (العملي) 1098 طالباً وطالبة.
كما سيتقدم ضمن الخطط الدراسية الجديدة 2730 طالبا وطالبة موزعين على 57 تخصصاً حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى 2730 طالباً وطالبة، والثانية 2730 طالبا وطالبة والثالثة 2730 طالباً وطالبة والرابعة (العملي) 2490 طالباً وطالبة.
وتعقد الامتحانات النظرية في 12 مركز امتحان موزعة على جميع محافظات المملكة، من بينها 8 مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية، ومركزان في الكليات الخاصة التي تشرف عليها الجامعة، ومركز للكليات العسكرية، ومركز في الكلية التقنية/ الطفيلة، ويشرف على الامتحان النظري حوالي 700 مراقب وفني.
وكانت الامتحانات العملية، بدأت اليوم وتستمر لغاية يوم السبت الموافق 27 تموز الحالي، وأوضح الزعبي أنه تم تجهيز 31 مركزاً للامتحان العملي الذي تشارك فيه 240 لجنة مكونة من 850 عضواً يمثلون المدرسين في جامعة البلقاء التطبيقية والكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها الجامعة وأصحاب الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.
وأشار الدكتور الزعبي إلى أن امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للخطط الدراسية الجديدة سيكون مختلفا تماماً عما هو متعارف عليه، حيث سيتقدم الطلبة ولأول مرة الى الامتحان وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم التي يحتاجها سوق العمل لكل تخصص، ولن يكون امتحانا تحصيلياً في المواد التي درسها الطالب، بل سيقيس مدى اكتساب واتقان الطلبة للمهارات والمعارف العلمية والتخصصية والتشغيلية والعملية التطبيقية التي اكتسبها خلال دراسته في كليته. وأوضح أن جميع الأسئلة ستكون من ضمن المهارات المعلنة للطلبة على موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية،حيث وضعت الجامعة على موقعها ارشادات وتعليمات للطلبة تتعلق بالامتحان النظري والعملي للخطط الجديدة وبإمكان الطلبة الاطلاع عليها والاستفادة منها عند التحضير للامتحان.
--(بترا)