آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

انخفاض مساحة الأبنية المرخصة بالمملكة خلال الربع الاول من العام الحالي

الاردن 24 -  
- انخفض إجمالي مساحة الابنية المرخصة في المملكة في الربع الاول من العام الحالي بنسبة 3ر23 بالمئة، حيث بلغت نحو مليون و275 الف متر مربع، مقارنة مع مليون و662 الف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشارت دائرة الاحصاءات العامة في تقريرها الشهري الصادر اليوم الاثنين، الى انخفاض اجمالي عدد رخص الابنية الصادرة في المملكة بنسبة 1ر23 بالمئة، لتبلغ 4137 رخصة خلال الربع الاول من هذ العام، مقارنة مع 5382 رخصة في ذات الفترة من العام الماضي. وبحسب التقرير، انخفضت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض السكنية خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 7ر13 بالمئة، حيث بلغت نحو مليون و94 مترا مربعا في هذا العام، مقارنة مع نحو مليون 267 الف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي. وبلغت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض غير السكنية خلال الربع الأول من العام الحالي، نحو 181 ألف متر مربع، مقارنة مع نحو 395 ألف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاضٍ نسبته 2ر54 بالمئة. وشكلت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض السكنية خلال الربع الأول من العام الحالي ما نسبته 8ر85 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة، في حين شكلت مساحة الأبنية المرخصة للأغراض غير السكنية ما نسبته 2ر14 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة. وعلى مستوى الاقاليم، بين التقرير، ان حصة إقليم الوسط بلغت ما نسبته1ر67 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة، في حين بلغت حصة إقليم الشمال ما نسبته 6ر25 بالمئة وإقليم الجنوب ما نسبته 3ر7 بالمئة. وشكلت المساحة المرخصة للأبنية الجديدة والإضافات على الأبنية القائمة ما نسبته 5ر56 بالمئة، من إجمالي مساحة الأبنية المرخصة خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين شكلت المساحة المرخصة للأبنية القائمة ما نسبته 5ر43 بالمئة. أما على مستوى شهر آذار لعام 2020، فقد أظهرت البيانات أن عدد رخص الأبنية بلغ 961 رخصة، كما بلغت مساحة الأبنية المرخصة 305 آلاف متر مربع، مقارنة مع 537 ألف متر مربع خلال نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض نسبته 2ر43 بالمئة. -- (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies